ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

تجاهل لقطات وغضب للجماهير.. "عربي21" ترصد تغطية الإعلام الفرنسي لافتتاح الألعاب الأولمبية (شاهد)

رصدت "عربي21" أبرز ما عالجت الصحف الفرنسية، الجمعة والسبت، بخصوص المشاهد المثيرة للجدل في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024، التي أثارت غضبا متسارعا عبر عدّة أصوات عالمية.

27-Jul-24 07:34 PM

لماذا لا تبدو شروط نتنياهو الجديدة بشأن الهدنة في غزة واقعية؟

تشير تقديرات ميدانية إلى أن أعدادا كبيرة من المسلحين التابعين لفصائل المقاومة ما زالوا في شمال قطاع غزة بالفعل، بل وينفذون يوميا عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في محاور التوغل..

27-Jul-24 12:08 PM

فضيحة جديدة.. "عربي21" تكشف تفاصيل إحباط أكبر سرقة في تاريخ العراق

الفضيحة تتعلق بالتلاعب في أرقام الموازنة المالية بعدما صوت عليها البرلمان في حزيران/ يونيو الماضي

26-Jul-24 04:35 PM

طلبة مغاربة يُطلقون عريضة لوقف "التطبيع مع الاحتلال".. هل تستجيب الحكومة؟

جاء في مقدّمة "العريضة" الموجّهة أساسا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ورؤساء الجامعات وكافّة المؤسسات المشاركين في التطبيع: "نحن طلاب المغرب الأحرار، نوجه هذه العريضة لمن يهمهم الأمر لنعبر عن استيائنا الشديد من خطوات التطبيع المتسارعة مع الاحتلال الصهيوني داخل مجموعة من الجامعات المغربية".

26-Jul-24 02:43 PM

"الأغذية العالمي" يقلص حصص الأسر بغزة.. واكتشاف فيروس شلل الأطفال في القطاع

قال برنامج الأغذية العالمي في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)؛ إنه " مضطر إلى تقليص الحصص الغذائية للأسر لضمان تغطية أوسع للنازحين الجدد".

26-Jul-24 11:56 AM

مصر ترفع أسعار الوقود.. وتحذيرات من نتائج تعهدات القاهرة لصندوق النقد

القرار الذي فاجأت به حكومة رئيس النظام عبدالفتاح السيسي، المصريين فجر الخميس، المقرر كإجازة رسمية للعاملين في الدولة بمناسبة ثورة 23 تموز/ يوليو 1952، يأتي استكمالا لسلسلة قرارات رفع أسعار الوقود التي وصلت إلى 8 مرات منذ العام 2016.

26-Jul-24 06:32 AM

أكاديميون ردا على خطاب نتنياهو: الكونغرس أرض أمريكية محتلة من إسرائيل

قلل كتاب وأكاديميون ونشطاء عرب من أهمية خطاب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس الأمريكي، واعتبروا ما جاء فيه دليل إثبات على تورط الإدارة الأمريكية في التواطؤ مع حكومة الاحتلال في حرب الإبادة التي تنفذها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للشهر العاشر على التوالي.

25-Jul-24 03:30 PM

مراقبون يتحدثون عن "تفرد" الرئيس سعيد بمشهد الانتخابات التونسية

أكد مراقبون أن الانتخابات الرئاسية لها وجود مهم في الخيال الشعبي التونسي، وخاصة بعد 25 تموز/ يوليو 2021، معتبرين أن الرئيس قيس سعيد "أصبح اللاعب الأبرز من الناحية الدستورية والسياسية"..

24-Jul-24 11:12 PM

حياتهم في خطر.. "عربي21" تنشر تفاصيل أزمة ترحيل مصريين من هولندا والنمسا (شاهد)

يتعرض طالبو اللجوء المصريين في هولندا إلى بعض المشاكل والتحديات التي تعرضهم في نهاية الأمر إلى خطر الترحيل من هولندا، وقد يصل الى الترحيل الى مصر، ليواجهوا خطرا أشد وهو الاعتقال أو الاختفاء القسري على يد النظام المصري.

24-Jul-24 07:48 PM

اتفاقية دفاع مشترك بين مصر والصومال.. مكايدة سياسية أم خطوة استراتيجية؟

بعد مرور 6 أشهر على زيارة الرئيس الصومالي إلى القاهرة، أعلن مجلس الوزراء الصومالي عن موافقته على اتفاقية دفاع مشترك مع مصر، ما يثير تساؤلات حول سبب التأخير في الإعلان وتوقيت إعلانها والهدف منها.

23-Jul-24 08:44 AM

خبر عاجل