سياسة عربية

فريق "الجودو" الإسرائيلي يتحدى تعليمات أبو ظبي وجندلمان يبارك

جندلمان: "أبوظبي حاولت منع لاعبينا من رفع العلم الإسرائيلي في بطولة الجودو" - تويتر
قال أوفير جندلمان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء الإسرائيلية للغة العربية إن حكومة "أبوظبي حاولت منع لاعبي جودو إسرائيليين من رفع العلم الإسرائيلي في بطولة الجودو".

وأضاف بنبرة تحد في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "ها هما يفتخران بالعلم، وبميداليتهما البرونزية. برافو!"، مرفقا صورة لاعب ولاعبة المنتخب الإسرائيلي للجودو وهما يقبلان العلم الإسرائيلي.

وفي مخالفة واضحة لما تم الاتفاق عليه سلفا، ارتدى اللاعبون الإسرائيليون ملابس وضع عليها العلم الإسرائيلي، بالرغم من الاتفاق المسبق بعدم ارتداء ملابس تدل على هويتهم، وفقا لموقع "تل أبيب تايمز".

اقرأ أيضا: منتخب إسرائيل يشارك في بطولة رياضية في أبو ظبي

وشارك المنتخب الإسرائيلي للجودو في البطولة التي بدأت فعالياتها يوم السبت في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وهو الأمر الذي أثار حفيظة مواطنين إماراتيين، وعرب من كيفية السماح للمستوطنين بدخول الأراضي الإماراتية.

ونوه الموقع حينها إلى أنه "وفي حال حصل المشاركون الإسرائيليون على ميداليات، فإنه لن يتم السماح بإسماع النشيد الوطني الإسرائيلي خشية اكتشاف أمر مشاركة المنتخب الإسرائيلي".

ويرى معارضون إماراتيون أن "استضافة منتخب الجودو الإسرائيلي لا يقل جرما عن سفر منتخب الإمارات الكروي للعب مباراة ضد نظيره الفلسطيني في الضفة الغربية، حيث إن منتخبنا الوطني حصل على تصاريح إسرائيلية لدخول فلسطين، في تطبيع فاضح وصريح"، وفق قولهم.

وقال المعارض الإماراتي أحمد منصور في تعليق على تغريدة جندلمان، إن "هذا الخبر من هذا الحساب يؤكد وجود لاعبين إسرائيليين في أبوظبي، وهو أمر مرفوض بالنسبة لي، ولكثيرين في الإمارات دون شك".

وأضاف حساب "زايد": "فريق الجودو الإسرائيلي، وفد رسمي وضيف في بلادي!!!!، نعم لحرية الصهاينة، وعباد البقر، ولا مكان لأحرار العقول والفكر".