سياسة عربية

الشيخ مشاري العفاسي: ما نسب إليَّ من دعم للسيسي بهتان

الشيخ مشاري بن راشد العفاسي - أرشيفية
أنكر الشيخ مشاري بن راشد العفاسي، ما نسب إليه من تصريحات يدعم فيها عبدالفتاح السيسي، بعد انقلاب 30 يونيو، قائلا: "هذا بهتان".

وكتب القارئ الكويتي عبر صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، كلاما منسوبا إليه يدعم فيه السيسي، كان نصه:" الفريق السيسي يده نظيفة جدا، ويتقي الله في مصر؛ لأنه إذا كان يريد مليارات الدولارات في مقابل بقاء مرسي لكان له ما أراد من مليارات قطر وأمريكا وتركيا وتنظيمات من الدول التي تدعم الإخوان، لكنه رجل نظيف ووطني، وفضل مصلحة مصر فقط، وهو خير أجناد الأرض والجيش والشرطة المصرية، ليعزل تلك الجماعة الإخوانية التي شوهت صورة الإسلام أكثر من أي عدو للإسلام".

ورد الشيخ الكويتي على ما نسب إليه؛ قائلا : "هذا شيء من لا شيء! مما ينسب إليّ من البهتان العظيم، ولن تجده على لساني أو في كتاباتي بمواقع التواصل الاجتماعي".

وكان نشطاء قطريون دشنوا حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رفضوا من خلالها زيارة القارئ والمنشد الكويتي مشاري بن راشد العفاسي لقطر، التي تأتي بهدف حضور حفل جائزة كتارا لشاعر الرسول، الذي يقام في الدوحة.

وطالب النشطاء في تدويناتهم عبر هاشتاج "العفاسي برا قطر"، الذى تصدر "تويتر" في قطر، بطرده من الدوحة.

وكان العفاسي قال إن ما جرى في مصر فتنة، وحمّل جماعة الإخوان المسلمين المسؤولية عن مقتل عناصرها، مشيرا إلى أن الإخوان هم الذين قتلوا عناصرهم عندما أمروهم بالبقاء في ميدان رابعة.
 
ولم يدن الشيخ عمليات القتل التي نفذتها قوات الجيش والشرطة بحق المعتصمين خلال فضهم للاعتصام، كما دعا إلى ضرورة السمع والطاعة لـ"عبدالفتاح السيسي" باعتباره حاكما متغلبا.