سياسة عربية

6 أبريل: الشامخ يضرب مجددا ومن يعدم الإخوان حيوان

6 أبريل تصف ‏قاضي إعدامات الإخوان بالحيوان - أرشيفية
دانت حركة شباب 6 أبريل أحكام محكمة جنايات الجيزة، بإعدام المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع و13 آخرين، والسجن المؤبد لـ37 شخصا، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "غرفة عمليات رابعة".

وقالت الحركة في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت: "القضاء المصري ‏الشامخ يضرب مجددا.. الحكم بالإعدام لـ13، والمؤبد لسلطان، و36 آخرين، فيما يُعرف بقضية غرفة عمليات رابعة.. الحياة لمحمد سلطان.. الحرية للمعتقلين".

وهاجمت صفحة الحركة القاضي الذي أصدر الأحكام، محمد ناجي شحاتة.

وقالت إن ناجي الملقب بـ"قاضي الإعدامات"، الذي يطلق أحكامه برضا جم، اعتبر حكمه الصادر على الشاب محمد سلطان وزملائه تطبيقا لـ "حد الحرابة في الإسلام"! 

من جهته، أبدى القيادي في الحركة، محمد نبيل، رفضه لهذه الأحكام. 

وقال نبيل في تعليق له على صفحته بموقع "فيسبوك": "لو أنت قابل أحكام الإعدام والمؤبد اللي نازلة على "الإخوان" زي الرز، وشايف إن ده عادي في حين أن نظام مبارك اللى دمروا البلد في 30 سنة كلهم براءة.. تبقى "حيوان"، ولازم تتحكم بالكرباج فعلا.. إحنا عايزين عدالة.. مش النظام اللي يكسب يبيد أعداءه".

كما علق القيادي بحركة "6 أبريل الجبهة الديمقراطية"، شريف الروبي على الأحكام بقوله: "إننا لسنا في دولة قانون حتى ننتظر العدل في الأحكام التي تصدر ضد المتهمين بغض النظر عن انتماءاتهم". 

وأضاف: "إننا في دولة حكم الفرد الواحد الذي يحكم، ويصدر الأحكام، ويشرع القوانين"، على حد تعبيره.