سياسة عربية

جدل بعد شكر طارق الحبيب لليهود على دعائهم له بالشفاء

جدل بعد شكر طارق الحبيب لليهود على دعائهم له بالشفاء
أثار شكر الداعية السعودي طارق الحبيب لليهود والنصارى على دعوتهم له بالدعاء بالشفاء من مرضه خلال فترة علاجه في أمريكا، ردود فعل وجدلا بين نشطاء سعوديين على موقع تويتر.

وكان الحبيب كتب عبر تغريدة له على صفحته الخاصة على موقع تويتر، شكر فيها اليهود والنصارى، كان نصها: "الشكر موصول لكل اليهود والنصارى العرب الذين تواصلوا معي بدعواتهم وصلواتهم واتصالاتهم، فلهم مني الشكر الجزيل".

وقد تناقلت مدونات أمريكية وغربية تغريدة طارق الحبيب، فيما عرفته المدونات بأنه طبيب نفسي وداعية سعودي وشخصية شهيرة في المجتمع العربي والإسلامي، ولديه نحو خمسة ملايين متابع على تويتر.

 ونقلت المدونات انتقادات أطلقها سعوديون تجاه الحبيب، اتهموه فيها بموالاة غير المسلمين.

من جهته، بين الحبيب ردا على انتقاده من قبل المغردين أن "شكره لليهود والنصارى الذين اتصلوا به مستبشرين بشفائه؛ أقل الذوق في رد جميلهم"، مبيناً "أنهم كانوا المبتدِئين بالتواصل دون سابق معرفة".

ولفت الحبيب إلى أن "افتراض البعض أن أي تواصل مع اليهود والنصارى هو نوع من الموالاة قد ضيّق المساحة الدعوية الفسيحة التي تشمل نشر مبادئ النبل والتسامح والفضل"، مؤكداً أن "تهنئته لهم أقل بكثير من الإحسان المحمدي لجاره اليهودي" حسب تعبيره.

وكان طارق الحبيب أجرى مؤخرا عملية في أمريكا تكللت بالنجاح، حيث زرع الأطباء كلية جديدة له في جسمه؛ تبرع له بها ابنه محمد، حيث كان يعاني من فشل كلوي منذ خمس سنوات.