سياسة عربية

السفارة الكندية بالقاهرة تغلق أبوابها حتى إشعار آخر

لم تفصح السفارتان عن الأسباب المباشرة لإغلاق أبوابهما - أ ف ب
أعلنت السفارة الكندية بالقاهرة اليوم الاثنين، إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر بسبب مخاوف أمنية.

وقالت السفارة في رسالة نشرتها على موقعها الإلكتروني اليوم: "ربما تكون القدرة على توفير الخدمات القنصلية محدودة لفترات قصيرة أحيانا بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة".

وفي الوقت نفسه قال مسؤول الإجابة على خط هاتف الطوارئ إنه تم إغلاق السفارة الكندية في القاهرة اليوم وحتى إشعار آخر بسبب مخاوف أمنية.

يأتي ذلك فيما يستمر تعليق الخدمات العامة لدى السفارة البريطانية في القاهرة.

يذكر أن الحكومة الاسترالية طلبت السبت الماضي، من رعاياها، إعادة التفكير في حاجتهم للسفر إلى مصر، مشيرة إلى تقارير حول "تخطيط إرهابيين لشن هجمات على مواقع سياحية ووزارات حكومية وسفارات في القاهرة".

في وقت سابق قال متحدث باسم السفارة البريطانية في القاهرة، إن السفارة علقت خدماتها للجمهور الأحد، لأسباب أمنية. وأضافت السفارة أنها تعمل مع السلطات المصرية لإعادة فتح مكاتبها واستئناف أعمالها بالكامل في أقرب فرصة ممكنة.

وأوضح المتحدث أنه "اتخذ قرار تعليق الخدمات العامة في السفارة لأسباب أمنية، وهو في مصلحة موظفينا"، وأكد أنه "لا صلة للقرار بنصائح السفر الأوسع نطاقا المتعلقة بمصر".

ولم يتضح متى ستفتح السفارة أبوابها مرة أخرى، وقالت السفارة على موقعها الإلكتروني إن مكتب القنصلية العامة بالإسكندرية يعمل بشكل طبيعي.