سياسة عربية

مؤتمر لعرض إجراءات قانونية لملاحقة "انقلاب مصر"

ضحايا فض سلطات الانقلاب المصرية لاعتصام رابعة العدوية - الأناضول
يعقد الفريق القانوني الدولي المكلف من حزب الحرية والعدالة في مصر مؤتمرا صحفيا الاثنين في لندن، لعرض آخر التطورات بملف التحقيقات التي يجريها هذا الفريق المختص في التحقيق بجرائم الحرب المرتكبة في مصر بعد الانقلاب العسكري على الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي.

 وكان حزب الحرية والعدالة، وأعضاء من مجلس الشورى المنحل، كلفوا فريقا قانونيا دوليا لتقديم الاستشارات القانونية اللازمة حول الاعتقالات "غير القانونية" بحق نواب ووزراء سابقين، وللتحقيق في "جرائم الحرب التي ارتكبت بعد الانقلاب العسكري" في الثالث من تموز/ يوليو الماضي، حسب ما قال ممثلون لحزب الحرية والعدالة.

وسيشارك في المؤتمر الصحفي منسق الفريق القانوني المحامي البريطاني المعروف طيب علي وعدد من أعضاء الفريق، حيث سيعرضون خلاله آخر الإجراءات القانونية المتخذة من الفريق لملاحقة المتهمين بارتكاب جرائم بعد الانقلاب. 

ويذكر أن الفريق القانوني الدولي يضم عددا من المحامين الدوليين المرموقين، برئاسة المحامي البريطاني المتخصص بقضايا حقوق الإنسان طيب علي، وعضوية كل من المدعي العام السابق في بريطانيا اللورد كين ماكدونالدز، والمحامي الجنوب الإفريقي وممثل الأمم المتحدة السابق لحقوق الإنسان البروفيسور جون دوغارد، والمحامي البريطاني الشهير مايكل مانسفيلد.