سياسة عربية

موقع "طريق الإسلام" يحذف صفحة ياسر برهامي

ياسر رهامي
حذف الموقع الإسلامي الشهير "طريق الإسلام" صفحة الدروس الخاصة بنائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي من الموقع على اثر مواقفه الاخيرة المثيرة للجدل.

وكان حزب النور والذي يتبع للدعوة السلفية أعلن تأييده للانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013 .

وعزا برهامي وحزبه تأييد الانقلاب الذي اودى بحياة الآلاف من المصريين واعتقال آخرين ومطاردتهم الى " تفضيل مصلحة مصر وأبناء شعبها".

وأضاف خلال تبريره لمشاركته في الانقلاب الذي جمد دستور 2012، وكون لجنة لكتابة الدستور الجديد الذي كان من ابرز ما جاء فيه انه الغى مادة "219" المفسرة لأحكام الشريعة  والذي أصر حزب النور على وضعها في دستور 2013 ، وفتح المجال لممارسة العباد للأديان غير السماوية أن ذلك" لمصلحة المشروع الاسلامي".

وتعليقا على حذف صفحة برهامي قال عضو مجلس شورى الدعوة السلفية خالد علم الدين، في حديث لموقع محلي: " إن الخصومة في الاجتهاد سياسيا لا يمكن أن تصل إلى هذا الحد، الذي تعلن فيه جماعات وأفراد الحرب على الشيخ والدعوة السلفية "

وابدى بعض المنتمين للدعوة السلفية على مواقع التواصل الاجتماعي انزعاجهم من حذف الصفحة عن الموقع.

وموقع طريق الإسلام، من أبرز المواقع الإسلامية التي يتردد عليها الطلاب المنتمون للحركة السلفية، والإخوان، ويقدم خطبا لمشايخ الدعوة السلفية، وعلماء المسلمين.