سياسة عربية

إهداء إلى السنوار.. "القسام" تدّمر دبابة للاحتلال بواسطة صواريخه (شاهد)

"القسام" تستفيد من الذخائر غير المنفجرة بتفخيخها بقوات الاحتلال- إعلام القسام
بثت كتائب القسام، لقطات لتدمير دبابة ميركافا للاحتلال، بواسطة صواريخ غير منفجرة من مخلفات الاحتلال في شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وتظهر اللقطات، مقاتلي القسام، خلال تحضير صاروخين من عيار ثقيل غير منفجرين، من مخلفات الاحتلال، وتجهيز موقع زراعتهما في طريق آليات الاحتلال، لتفجيرهما عند مرورها.

وكتب المقاتلون على الصواريخ بعد تجهيزها: "بضاعتكم ردت إليكم".

ورصدت "القسام"، دبابة تحضر إلى المكان، وبعد تمركزها فوق الصواريخ المفخخة المزروعة في الأرض، قال أحد المقاتلين إن هذه العملية إهداء إلى "شيخنا القائد المجاهد يحيى السنوار أبي إبراهيم الذي ارتقى مقبلا غير مدبر".


وتظهر اللقطات انفجارا كبيرا بشكل مباشر، وقع في دبابة الاحتلال، ما أسفر عن تدميرها، في الوقت الذي اعترف فيه الاحتلال أمس، بمقتل اثنين من جنوده، في تفجير استهدف دبابة في مخيم جباليا.

يشار إلى أن المقاومة، صعدت من عملية الاستفادة من ذخائر الاحتلال غير المنفجرة، والتي تقدر بكميات هائلة، نظرا لحجم القصف الذي وقع على القطاع.

وأتاحت هذه الذخائر فرصة للمقاومة للاستفادة منها، عبر استخدامها مجددا بتفجيرها مباشرة بقوات الاحتلال، أو عبر عملية إعادة التدوير، بالاستفادة من المواد شديدة الانفجار بداخلها وتصنيع عبوات ناسفة وقذائف جديدة بواسطتها.