سياسة عربية

المزيد من شركات الطيران العالمية تعلق رحلاتها إلى "إسرائيل"

جاء التأجيل أو التعليق في كثير من الحالات إلى نهاية الشهر الحالي أو العام الحالي- جيتي
جاء التأجيل أو التعليق في كثير من الحالات إلى نهاية الشهر الحالي أو العام الحالي- جيتي
أوقفت شركات الطيران الكبرى في العديد من دول العالم رحلاتها إلى الأراضي المحتلة أو غيرت مساراتها، معربة عن قلقها إزاء الوضع.

وتأثر قطاع الطيران بشكل عميق بسبب تصاعد الأوضاع بين "إسرائيل" وإيران وآخر مستجداته المتمثلة بالقصف الصاروخي الكبير الذي أطلقته طهران الثلاثاء على الأراضي المحتلة.

ومددت العديد من شركات الطيران تعليق رحلاتها إلى إسرائيل ولبنان، وأعلنت شركات طيران كبرى، بما فيها لوفتهانزا (الألمانية) وكيه إل إم (الهولندية) وطيران الإمارات والخطوط الجوية السويسرية، تعليق رحلاتها إلى "إسرائيل" وإيران ولبنان، بحسب تقرير نشرته صحيفة "إنديا توداي".

وجاء التأجيل أو التعليق في كثير من الحالات والشركات حتى نهاية الشهر أو العام الحالي.

اظهار أخبار متعلقة


وتواصل "إسرائيل" بالفعل هجماتها على غزة ولبنان، وأصبح الوضع أكثر توترا بعد هجوم إيران، وبسبب الخوف من تصعيد الحرب، قالت شركة الخطوط الجوية الهولندية كيه إل إم إن،  إن الشركة علقت جميع رحلاتها إلى "تل أبيب" حتى نهاية هذا العام في ضوء الوضع الحساس في المنطقة. 

وأكدت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران أنها علقت رحلاتها إلى بيروت حتى 30 تشرين الثاني/ نوفمبر، وإلى "تل أبيب" حتى الـ31، وإلى طهران حتى الـ14 من الشهر ذاته.

وفي وقت سابق، ألغت شركة طيران الإمارات في دبي رحلاتها المقررة يوم الخميس إلى العراق وإيران والأردن، ومددت تعليق الرحلات إلى بيروت حتى 8 تشرين الأول/ أكتوبر.

وغيرت الخطوط الجوية الكويتية بعض مساراتها، وتأثرت مواعيد الوجهات، وقالت الشركة إن هذا القرار اتخذ كإجراء أمني ضروري. وعلقت الخطوط الجوية الإيرانية والخطوط الجوية العراقية وطيران الخليج ومقرها البحرين والخطوط الجوية القطرية ومقرها الدوحة جميع رحلاتها إلى بيروت حتى إشعار آخر.

اظهار أخبار متعلقة


وأوقفت "العربية للطيران" جميع رحلاتها إلى بيروت، بينما ألغت "فلاي دبي" رحلتها من دبي إلى بيروت حتى 7 تشرين الأول/ أكتوبر، وتم تعليق جميع رحلات "مصر للطيران" إلى أجل غير مسمى بسبب التوترات في الشرق الأوسط.

وعلقت الخطوط الجوية الملكية الأردنية رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية وسط الوضع الحالي، ومددت الخطوط الجوية الإيطالية تعليق رحلاتها إلى "تل أبيب" حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر، وألغت الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى "تل أبيب" حتى السابع من الشهر الجاري.

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية إلغاء رحلاتها بين باريس و"تل أبيب" وبين باريس وبيروت حتى 8 أكتوبر، وأوقفت الخطوط الجوية الباكستانية الدولية جميع رحلاتها لاستخدام المجال الجوي الإيراني حتى يتضح الموقف.
التعليقات (0)

خبر عاجل