سياسة عربية

أب يقتل أبناءه الأربعة ويرسل صورهم لطليقته في مصر

حلت مصر في المرتبة الثالثة بين الدول العربية في انتشار مختلف أنواع الجرائم- جيتي
حلت مصر في المرتبة الثالثة بين الدول العربية في انتشار مختلف أنواع الجرائم- جيتي
أقدم أب مصري على ارتكاب جريمة مروعة في محافظة القليوبية القريبة من القاهرة، حيث إنه قتل أبناءه الأربعة في الحادثة التي عُرف فيها إعلامياً بـ"سفاح القليوبية".

ووفقاً لتقارير إعلامية محلية، فإن المتهم اعترف أمام النيابة العامة بقتل أبنائه الأربعة: "جلال- 21 سنة، تسنيم- 18 سنة، ريتاج- 9 سنوات، نديم- 15 سنة" أثناء نومهم. وأوضح أن دوافعه كانت الانتقام من والدتهم، التي أصبحت طليقته حالياً.

وقال المتهم خلال التحقيقات إن خلافات طويلة كانت قائمة بينه وبين زوجته السابقة، وبعد رفضها العودة إليه، قرر الانتقام بذبح أطفاله الأربعة. اعترف المتهم بأنه قدم لهم عصيرًا يحتوي على مواد مخدرة، وبعد فقدانهم الوعي، أقدم على جريمته البشعة. وقام بوضع جثث الأطفال بجوار بعضها، ثم صور المشهد المروع وأرسل الصور إلى والدتهم كعقاب على رفضها العودة إليه.

أضاف المتهم أنه كان يصرف على أبنائه، وأحياناً يطلب المساعدة المادية من إخوته، بسبب ضيق الحال. وأكد أن الخلافات والشجارات بينه وبين زوجته كانت متكررة قبل الطلاق.

 وأفاد سكان المنطقة بأن الأب كان يمر بحالة نفسية سيئة بعد مغادرة زوجته المنزل، وهو ما يُرجح أن يكون الدافع وراء ارتكاب الجريمة. وتمكنت قوات الأمن من القبض على الأب، الذي اعترف بجريمته. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والنيابة العامة تتولى التحقيق في القضية.

من جانبه، وصف والد المتهم طليقة ابنه بأنها "طيبة وشريفة"، مشيراً إلى أن ما كان يعتقده ابنه مجرد أوهام. وأضاف والد المتهم أنه يتمنى أن يُحكم على ابنه بالإعدام، قائلاً: "لقد حرق قلبي وقلب العائلة كلها".

اظهار أخبار متعلقة


ووفقًا لمؤشر الجريمة لعام 2024 الصادر عن قاعدة بيانات "نامبيو"، فقد جاءت مصر في المرتبة الـ 18 على مستوى إفريقيا بمعدل 47.3 على مؤشر الجريمة، واحتلت المركز الـ 65 عالميًا. كما أنها حلت في المرتبة الثالثة بين الدول العربية، نتيجة لانتشار مختلف أنواع الجرائم.

التعليقات (0)