سياسة عربية

الحية: الدوران في حلقة مفرغة يحقق أهداف نتنياهو ولسنا بحاجة لمقترحات جديدة

أكد خليل الحية التمسك بما تم الاتفاق عليه بعد إعلان الرئيس الأمريكي بايدن- عربي21
أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس وفدها لمفاوضات وقف إطلاق النار، خليل الحية، التمسك بما تم الاتفاق عليه بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار.

وقال الحية في كلمة له :"أبدينا الجدية التامة والمرونة المطلوبة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار إلا أن نتنياهو يتهرب، وأي اتفاق يجب أن يتضمن وقف العدوان وانسحابا كاملا من قطاع غزة بما فيه محور فيلادلفيا ومعبر رفح".

وأضاف أن أي اتفاق يجب أن "يضمن عودة النازحين لبيوتهم بحرية وبدون أي تفتيش، وإغاثة شعبنا، وإعادة الإعمار، وصولاً لصفقة تبادل، ونؤكد لشعبنا أننا لن نسمح بأي اتفاق ينتقص من حقه في وقف العدوان والإغاثة وإعادة الإعمار وانسحاب العدو".

وشدد الحية: "لسنا بحاجة لأي أوراق أو مقترحات جديدة من أي طرف كان، ونرفض العودة لنقطة الصفر أو الدوران في حلقة مفرغة، بما يحقق أهداف نتنياهو، ولن نسمح بأي اتفاق يعطي الشرعية لوجود إسرائيلي على أي بقعة من غزة ولا يضمن حقوق شعبنا".


وكشف أن "قيادة حماس ومن خلفها الفصائل باشرت بالتواصل مع الوسطاء ودول العالم لتوضيح حالة المفاوضات والتعطيل والمراوغة، وعلى الإدارة الأمريكية إلزام الاحتلال بما تم الاتفاق عليه ووافقت عليه حماس استنادا لمشروع بايدن".

وقال: "على الإدارة الأمريكية التخلي عن انحيازها الأعمى للاحتلال ودعمها اللامحدود لهذه الحكومة الإسرائيلية الفاشية".