سياسة عربية

حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين

الاحتلال يواصل عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ334 على التوالي- الأناضول
أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 40 ألفا و861 شهيدا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

وقالت وزارة الصحة في بيان حول تقرير الإحصاء اليومي؛ إن حصيلة ضحايا العدوان ارتفعت إلى 40 ألفا و861 شهداء، و94 ألفا و398 مصابا بجروح مختلفة.

وأضافت أن جيش الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 42 شهيدا و107 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ولليوم الـ334 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على تجمع للمدنيين في محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد ستة فلسطينيين على الأقل، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واستشهدت طفلة وشاب في غارة إسرائيلية استهدفت محافظة خانيونس جنوب غزة، في حين استهدفت غارة أخرى منزلا سكنيا في مخيم النصيرات وسط القطاع ما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

وأفادت "وفا" بنسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في حي الزيتون، بالإضافة إلى استهداف منطقة الصحابة في مدينة غزة ما أسفر عن إصابة أربعة فلسطينيين بجروح مختلفة.