سياسة عربية

شهيد فلسطيني برصاص مستوطنين اقتحموا قرية قرب بيت لحم (شاهد)

الشهيد خلاوي لحظة توديعه من قبل ذويه في مستشفى بيت لحم- إكس
استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون، في وقت متأخر مساء الاثنين، برصاص المستوطنين في قرية وادي رحال جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة وصول شهيد إلى المستشفى وإصابة 3 آخرين بجروح متوسطة، جراء إطلاق مستوطنين النار عليهم في قرية وادي رحال قضاء بيت لحم.

وقالت مصادر محلية إن المواطن خليل سالم خلاوي 40 عاما استشهد متأثرا بإصابته برصاص مستوطنين هاجموا القرية، برفقة قوة من جيش الاحتلال.

وتظهر لقطات لحظات إطلاق النار على عدد من سكان القرية، خلال تصديهم لهجوم المستوطنين.

من جانبها، أعلنت القوى والوطنية والإسلامية في بيت لحم، الإضراب الشامل الثلاثاء، حدادا على أرواح شهداء طولكرم وبيت لحم.

كما أعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم، عن إضراب عام وحداد، على روح الشهيد خلاوي، الذي قتله المستوطنون في قرية وادي رحال.


وكان الاحتلال نفذ عملية اغتيال استهدفت 5 فلسطينيين مساء الاثنين، بعد قصف منزل في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم بالضفة الغربية بصاروخين.

وذكرت مصادر محلية أسماء الشهداء الخمسة، وهم: مهند قرعاوي، وجبريل جبريل، وعدنان أيسر جابر، ومحمد الشيخ يوسف، ومحمد عليان.

وأشارت إلى أن الشهيد جبريل جبريل كان أحد المفرج عنهم في صفقة التبادل مع أسرى الاحتلال في غزة، خلال الهدنة الأولى في العدوان الجاري على القطاع، وقام بالانضمام إلى كتائب القسام بعد إطلاق سراحه.

وأوضحت المصادر، أن الاحتلال قام خلال الأشهر الماضية بمضايقة عائلته، واعتقالها مرارا؛ من أجل الضغط عليه لتسليم نفسه، قبل أن يغتاله اليوم.