سياسة عربية

"الحوثي" تؤكد تمسكها بالرد على "إسرائيل" حتى إن تمّ وقف إطلاق النار في غزة

أكد زعيم حركة أنصار الله أن رد محور المقاومة على قصف ميناء الحديدة "لا بد منه"- جيتي
قالت جماعة أنصار الله "الحوثي" إن أي اتفاق قد تفضي إليه المفاوضات بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لن يمنع من رد عسكري على قصف ميناء الحديدة.

وأكد عضو المكتب السياسي للجماعة حزام الأسد، عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "أي اتفاق لوقف العدوان ورفع الحصار عن غزة وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي مرحب به".

وأضاف الأسد باللغة العبرية: "لكنه (الاتفاق) لن يمنع الرد من اليمن ولبنان والعراق وإيران ضد إسرائيل"، مشددا على حتمية الرد بالقول: "الرد قادم.. قادم.. قادم وسيكون حاسما".


والخميس، أكد زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي، أن رد محور المقاومة على قصف "إسرائيل" ميناء الحديدة، واغتيالها رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية، ومن قبله القيادي البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، "لا بد منه".

وأضاف الحوثي أن "الرد قادم والقرار حاسم لا تراجع عنه أبدا، وأنه ضرورة لردع العدو.. وحتمي"، معتبرا أن "تأخر الرد في سياق عملي هو ليكون موجعا".


وفي 31 تموز/ يوليو الماضي، شنت "إسرائيل" غارات جوية على صهاريج وقود في ميناء الحديدة، وخزانات مازوت خاصة بمحطة توليد كهرباء مدينة الحديدة، أسفرت عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة 84 آخرين، علاوة على تسببها في دمار واسع، بحسب ما أفاد به مصدر في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة.

وحينها، توعدت جماعة أنصار الله، بقصف أهداف حيوية في "إسرائيل" ردا على غاراتها الجوية على الحديدة، معلنة "تل أبيب" منطقة غير آمنة، مؤكدة إعداد العُدة لحرب طويلة مع "إسرائيل" حتى وقف عملياتها العسكرية وحصارها عن الشعب الفلسطيني.


وجاءت الغارات الجوية الإسرائيلية على الحديدة بعد إعلان أنصار الله، شن هجوم جوي على هدف وصفته بـ "المهم" في "تل أبيب" بطائرة مُسيرة جديدة اسمها "يافا"، قالت إنها "قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية الإسرائيلية وحققت أهدافها بنجاح"، مؤكدة امتلاك بنك للأهداف منها أهداف عسكرية وأمنية "حساسة".

وتشن "أنصار الله" منذ تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، هجمات بحرية، تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بـ "إسرائيل" وأمريكا وبريطانيا، إسنادا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، مؤكدة مهاجمة 177 سفينة حتى الثامن من آب/ أغسطس الجاري.