رياضة عربية

علاء مبارك يعلق على خسارة مصر أمام المغرب.. ماذا قال؟

المنتخب المغربي الأولمبي اكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة فى مباراة تحديد الفائز بالبرونزية - أ ف ب
علق نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك على هزيمة المنتخب المصري أمام نظيره المغربي بسداسية نظيفة في مباراة تحديد الفائز ببرونزية أولمبياد باريس 2024.

وقال علاء مبارك في منشور عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس" (تويتر سابقا) الخميس: "هزيمة ثقيلة وفضيحة لمنتخب مصر الأولمبي، وفوز تاريخي ومستحق لرجال منتخب المغرب الشقيق، والحصول على أول ميدالية أولمبية برونزية لفريق عربي في كرة القدم".


وأضاف نجل الرئيس المصري الأسبق في منشوره: "ألف ألف مبروك لمنتخب المغرب وللشعب المغربي الشقيق".


وأثار تعليق علاء مبارك بعد خسارة منتخب مصر وتهنئته للمنتخب المغربي تفاعلا على منصة "إكس".







وكان المنتخب المغربي الأولمبي قد اكتسح نظيره المصري بسداسية نظيفة، على أرضية ملعب لابوجوار بنانت الفرنسية، ضمن مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، محرزا الميدالية البرونزية.

ومنذ بداية الشوط الأول نزل المنتخب المغربي الأولمبي بثقله، باحثا عن هدف أول مبكر، وفي الدقيقة 23 افتتح الصمد الزلزولي النتيجة للمغاربة، وضاعف سفيان رحيمي الغلة في الدقيقة 26.

ومع بداية الشوط الثاني حضر الهدف الثالث للمنتخب المغربي الأولمبي، في الدقيقة 51 تحديدا، من توقيع بلال الخنوس بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ثم عاد رحيمي لتوقيع هدفه الأولمبي الثامن في هذه الدورة.

وفي الدقيقة 64، جاعلا النتيجة 4-0 لصالح المغاربة، وأتى الدور على الدقيقة 73 كي يحرز أكرم النقاش الهدف الخامس للنخبة الأولمبية الوطنية في الشباك المصرية، وتحولت النتيجة إلى 6-0 في الدقيقة 87 بواسطة أشرف حكيمي؛ عقب تنفيذ ركلة حرة مباشرة وضع بها الكرة في المرمى بقوة ودقة بالغة.

ويعرف عن علاء مبارك متابعة لكرة القدم وعشقه للنادي الإسماعيلي المصري، إذ تدخل ذات مرة في أزمة نشبت بين فريق الدراويش ومنتخب الشباب في 2003.



ودائما كان حاضرا مع المنتخب المصري خلال فترة والده في رئاسية الجمهورية، خاصة في الفترة الذهبية لمنتخب مصر حين فاز بثلاث بطولات أمم أفريقيا متتالية (2006 – 2008 - 2010).