سياسة عربية

إصابات واعتقالات خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة في نابلس (شاهد)

ذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال "اعتقل مواطنين اثنين خلال اقتحام مخيم بلاطة"- جيتي
أصيب فلسطيني واعتقل اثنان، اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم بلاطة للاجئين، شرق نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها "تعاملت مع إصابة شاب يبلغ من العمر 24 عاما برصاص حي في الركبة"، مشيرة إلى أنه جرى نقل المصاب إلى المستشفى.

وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي "اعتقل مواطنين اثنين، خلال اقتحام المخيم قبل انسحابه منه".

وفي وقت سابق من اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس وحاصرت منزلا فيه، ودفعت  بتعزيزات عسكرية إلى المخيم من جهة حاجز حوارة العسكري.

وقالت "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي ـ كتيبة نابلس، إن عناصرها "تتصدى لقوات الاحتلال في محاور القتال في محيط مخيم بلاطة، وتستهدف القوات الخاصة بزخات كثيفة من الرصاص".
وكانت كتائب القسام أعلنت أنها تصدت لقوات الاحتلال واشتبكت معها على أبواب المخيم منذ بداية الاقتحام.
 

ومنذ فجر اليوم ينفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة اقتحامات شملت بلدات في عدة محافظات بالضفة، طالت محافظة طوباس، التي أعلنت فيها كتائب القسام عن التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة، إلى جانب قوى المقاومة.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة في مدينة طوباس وبلدة تياسير، واستهدفت خلالها قوى المقاومة قوات الاحتلال وآلياته بالرصاص الحي والعبوات ناسفة.

وأكدت كتائب القسام على وحدة الصف الطوباسي، مضيفة: "ونقاتل يد بيد بجانب إخوتنا المجاهدين في المدينة بكافة تشكيلاتهم".

وأوضحت الكتائب: "ومع صوت الله أكبر علت صيحات تكبير مجاهدي مدينة طوباس الذين أثخنوا بالعدو وأذاقوهم الويلات بقوة الله، ونؤكد بأننا ماضون على درب الشهداء".

وتتواصل عمليات المقاومة في الضفة الغربية والداخل المحتل ضمن معركة "طوفان الأقصى"، حيث رصد مركز معلومات فلسطين "معطي" 13 عملا مقاوما خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وتنوعت عمليات المقاومة ما بين خمس عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، وتفجير عبوات ناسفة وزجاجات حارقة واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة ومفرقعات نارية في 7 نقاط مواجهة.