سياسة عربية

حفيدة إسماعيل هنية ترثي جدها.. "لا تليق به إلا الشهادة"

أعلنت حركة حماس استشهاد هنية في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في طهران- إكس /سجى هنية
نعت سجى وسام هنية، جدها إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعد استشهاده بغارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران، مشيرة إلى أن القيادي الفلسطيني البارز "لا تليق به إلا الشهادة ولا يليق به إلا أن يكون شهيدا".

وقالت سجى في تدوينة عبر حسابها على منصة "إكس"، الأربعاء: "سيدو حبيبي شهيد، لم أكن أتخيل أو لم أكن أجرؤ على كتابة هذه الكلمات ولكن قدر الله نافذ وحكمه لا اعتراض عليه جدي الحبيب الغالي وقدوتي، مثلي الأعلى، القائد الفذ المعطاء إلى جوار ربه".


وأضافت: "أعلم أنا، وتعلمون أنتم أنها النهاية الحادة التي أثخنت قلوبنا والكابوس الذي أرق مضاجعنا وسلب منا، حبّة عيوننا رحل حبيبي مقبلا غير مدبر".

وتابعت مخاطبة جدها الشهيد: "عجيب هذا العمر يا سيّد قلبي! كيف يتّسع لهذه البطولة والثارات الطويلة واستعادة وطن بأكمله".

وشددت على أن هنية "رجل لا تليق به إلا الشهادة ولا يليق به إلا أن يكون شهيدا، فحق لك الاصطفاء وحُقت لك الشهادة"، مردفة بالقول إن "عزاءنا أنك شهيد الله يعرفك، ونحن نعرفك، والأرض تعرفك، والعدو يعرفك، والحق يعرفك، والتاريخ يعرفك".

واختتمت حديثها بالقول: "سيكتب لنا بكَ الخلود إلى روح وريحان ورب راض غير غضبان يا قائد الوطن".


وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت حركة حماس استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.