سياسة عربية

ناشطون يعيدون مشاركة فيديو لهنية خلال تلاوته للقرآن قبل استشهاده (شاهد)

أعلنت حركة حماس عن استشهاد هنية بغارة إسرائيلية استهدفت مكان إقامته في طهران- الأناضول
تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقاطع مصورة تظهر تلاوة سابقة لآيات من القرآن الكريم بصوت إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الذي استشهد جراء استهدافه في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وأظهر المقطع المصور هنية وهو يؤم المصلين في أحد مساجد غزة وخلفه عدد من قادة الحركة، بمن فيهم يحيى السنوار، وهو يتلو الآية الكريمة "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون".


وأرفق المعلقون على المقطع المصور تعليقات تنعى القائد الفلسطيني البارز الذي أعلن عن استشهاده فجر اليوم الأربعاء.

وأعاد ناشطون مشاركة العديد من المقاطع المصورة التي تظهر هنية وهو يتلو في أماكن مختلفة آيات من القرآن الكريم.


وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت حركة حماس استشهاد القائد المجاهد إسماعيل هنية، في غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة، في بيان، إنها "تنعى لأبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد".

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني باستشهاد إسماعيل هنية في طهران، موضحا أن التحقيق جار في عملية الاغتيال وأنه سيتم الإعلان عن النتائج قريبا.


وامتنع جيش الاحتلال الإسرائيلي عن التعليق على اغتيال القائد الفلسطيني في طهران، في حين ذكرت وسائل الإعلام العبرية أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر تعليمات لوزراء حكومته  بعدم التعليق على استشهاد هنية.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس "أدان بشدة اغتيال رئيس حركة حماس القائد الكبير إسماعيل هنية، واعتبره عملا جبانا وتطورا خطيرا".

ودعا عباس جماهير الشعب الفلسطيني وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

ولليوم الـ299 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.