سياسة دولية

ساندرز يكشف موقفه من ترشح هاريس للرئاسة بعد تنحي بايدن

قال ساندرز: "أعتقد أن كامالا هاريس ستكون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة"- إكس
كشف السيناتور الأمريكي المستقل بيرني ساندرز، عن موقفه من ترشح كامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن، بعد إعلان الأخير انسحابه من السباق الرئاسي المقرر في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وقال ساندرز خلال مقابلة صحفية، إنه "تحدث مع هاريس منذ إعلان بايدن عن انسحابه من السباق الرئاسي، لكن تلك المحادثات خاصة".

واستدرك بقوله: "أنا متأكد من أنني سأقوم بتأييد هاريس (..)، نتحدث عن مستقبل الكوكب وتغير المناخ، علينا أن نتأكد من أننا ننتخب نائب الرئيس، عندما نتحدث عن الحقوق الاقتصادية، علينا أن نتأكد من أننا ننتخب نائب الرئيس".

وتابع: "أريد فقط أن أتأكد من أن حملتها تدرك أنه بالنسبة للكثير من الناس في هذا البلد، عندما ينظرون إلى واشنطن، يشعرون بالتجاهل والإهانة، ولا يفهمون ما يجري في حياتهم".

وذكر ساندرز: "أعتقد أن كامالا هاريس ستكون الرئيسة المقبلة للولايات المتحدة، ولديها فرصة للفوز بهذه الانتخابات بشكل كبير إذا تمكنا من التركيز على المشاكل الخطيرة التي تواجه الأسر العاملة في جميع أنحاء هذا البلد".



وفي وقت سابق، أعلن بايدن أنه سيلقي كلمة من مكتبه في البيت الأبيض، الأربعاء، بعد قراره المفاجئ الانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024.

وقال بايدن على منصة "إكس": "مساء الغد عند الساعة 8 (00:00 ت غ الخميس) سأخاطب الأمة من المكتب البيضاوي بشأن ما ينتظرنا، وكيف سأنجز المهمة للشعب الأمريكي".

ويعود بايدن، الثلاثاء، إلى البيت الأبيض، حيث كان معزولا منذ الأربعاء الماضي في منزله في ريهوبوث، على ساحل المحيط الأطلسي، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وكان بايدن أعلن، الأحد، انسحابه من السباق الرئاسي لعام 2024، في خطوة مفاجئة، وحض الديمقراطيين، الاثنين، على دعم ترشيح نائبته، كامالا هاريس، "لهزيمة ترامب".

وقال في اتصال مع فريق حملته الانتخابية، الاثنين: "أريد أن أقول للفريق، ادعموها. إنها الأفضل".

وأضاف بايدن (81 عاما)، وهو أكبر رئيس أمريكي شغل المنصب على الإطلاق، أنه سيظل يمارس مهامه حتى تنتهي ولايته في 20 يناير 2025.