سياسة عربية

بايدن مهاجما غريمه ترامب: مجرم ومغتصب (شاهد)

بايدن لأنصاره: لقد صوت لي 14 مليون ديمقراطي مثلكم في الانتخابات التمهيدية - جيتي
هاجم الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سلفه الرئيس السابق دونالد ترامب أمام حشود من مؤيديه أمس الجمعة٬ قائلا إن ترامب "اغتصب امرأة"، وقرأ بايدن نصوصا من حكم القاضي ضد ترامب في قضية التشهير المعروفة باسم "إي جان كارول".

وقال بايدن في مؤتمر انتخابي خلال لقاء مع أنصاره في ديترويت بولاية ميشيغان: "أدين دونالد ترامب بتهمة الاعتداء الجنسي من قبل القاضي الذي طلب منا ألا ننخدع بتجاهل ترامب للأمر. هذا ما كتبه القاضي، كتب القاضي في تلك القضية أن السيد ترامب حاول التقليل من شأن الاعتداءات الجنسية، ووجدها تافهة، اغتصبها السيد ترامب".

وأضاف بايدن: "هذه لغة القاضي وليست لغتي٬ لقد اغتصبها٬ كما يفهم الكثير من الناس كلمة الاغتصاب".

ويقصد الرئيس الحالي القضية التي اتهمت فيها هيئة المحلفين ترامب بالاعتداء جنسيا على الكاتبة إي جين كارول٬ في غرفة قياس بمتجر ملابس فاخر في 1996 وحصلت كارول على 5 ملايين دولار مقابل الاعتداء والتشهير.   

كما وصف بايدن الرئيس السابق بأنه خاسر ومجرم مدان. واتهم ترامب بالتجول في عربة الغولف الخاصة به، وملء بطاقة نتيجة الأداء قبل أن يضرب الكرة، وقال إنه "قدم طلبا للإفلاس 6 مرات".

وجدد الرئيس الأمريكي، هجومه على ترامب حيث قال إن الرئيس السابق خلط بين المرشحة الجمهورية السابقة للرئاسة لعام 2024، نيكي هيلي، ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي. 

وكان بايدن يقصد تصريح ترامب الذي أدلى به في كانون الثاني/ يناير الماضي عندما زعم أن بيلوسي السبب في الإخفاق الأمني الذي فشل في التصدي لاقتحام أنصاره مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/ يناير الماضي 2021 احتجاجا على فوز بايدن بالانتخابات الرئاسية، ولكن ترامب خلط بين نيكي هيلي ونانسي بيلوسي، وهاجم هيلي.   

وقال جو بايدن لأنصاره: "لقد صوت لي 14 مليون ديمقراطي مثلكم في الانتخابات التمهيدية لقد جعلتموني مرشحا، وليس أي شخص آخر لا الصحافة، ولا المنتقدون، ولا المانحون أيها الناخبون أنتم قررتم، لا أحد غيركم، ولن أذهب إلى أي مكان، سأترشح وسنفوز".