سياسة عربية

مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)

دمّرت عبوات المقاومة في جنين آليات وجرافات إسرائيلية- إكس
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل ضابط، وإصابة 17 جندي في كمين محكم للمقاومة بمدينة جنين ومخيمها.

وقالت مصادر عبرية إن المقاومة المحلية في جنين ومخيمها زرعت عبوتين ناسفتين على الطريق، وتم تفجيرهما عن بعد على مركبة مدرعة تابعة للجيش الإسرائيلي من نوع "بانثر" (النمر).

وقُتل في الكمين ضابط وأصيب 17 آخرون، وتم نقل بعض الجرحى بواسطة 3 مروحيات إلى مستشفيات: هعيمك، وبيلنسون، ورمبام، وتل هشومير.

وبحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي فإن القتيل يدعى ألون سكاجيو، وهو ضابط مهمته قيادة وحدة القناصة في جنين.

كتيبة جنين تتبنى
وتبنت كتيبة جنين، التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، العملية.

وقال الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة في بلاغ عسكري: "تمكن مجاهدونا الأبطال في كتيبة جنين بفضل الله تعالى عند منتصف الليلة الماضية من تفجير آليتين عسكريتين كمقدمة لكمين مركب في منطقة سهل مرج بن عامر شمال جنين وأوقعنا طاقمهما بالكامل بين قتيل وجريح ومن ثم الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة التي أوقعنا فيها أيضاً إصاباتٍ محققة".

وأضاف: "نؤكد تفجيرنا ما يزيد عن ستةِ عبوات ناسفة والاشتباك المباشر مع قوات العدو المتوغلة في عدة مناطق بجنين ومخيمها لأكثر من ثمانية ساعات متواصلة خلال عملية بأس جنين 2".


وفجر الخميس، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مدينة جنين وأطراف مخيمها شمال الضفة الغربية، واعتقل أسيرين محررين.

وسبق الاقتحام  تسلل قوات خاصة إسرائيلية إلى جنين واعتقال الأسيرين المحررين جمال حويل وجمال زبيدي عبد الغني أبو الهيجا، عند مدخل مخيمها.


الأكثر قراءة اليوم
الأكثر قراءة في أسبوع