سياسة دولية

الاحتلال يطالب "أمنستي" بعدم نشر تقرير نظام "الفصل العنصري"

أعلنت منظمة العفو الدولية أنها ستنشر تقريرا رسميا يوضح بالتفصيل الانتهاكات التي ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين- جيتي

طالب الاحتلال الإسرائيلي، منظمة العفو الدولية، الاثنين، بعدم نشر تقريرها عن نظام الفصل العنصري، الذي ينتهك حقوق الفلسطينيين، ويحرمهم من حقهم في الحياة.

 

وهاجمت إسرائيل، في بيان لوزارة الخارجية، منظمة العفو الدوليةـ متهمة إياها بأنها "منظمة راديكالية، تردد دعايات تحريضية دون التحقق منها"، مضيفة أن استنتاجات المنظمة التي تتخذ من لندن مقرا لها "خاطئة، ومتحيزة، ومعادية للسامية".

 

وذهب الاحتلال إلى أبعد من ذلك بربط اسم "أمنستي" بالجماعات الإرهابية، قائلة إن الطرفين "يرددان نفس الأكاذيب".

ونقل البيان عن وزير الخارجية يائير لابيد قوله إن "إسرائيل ليست كاملة، لكننا ديمقراطية ملتزمة بالقانون الدولي، ومنفتحة على النقد، ولدينا صحافة حرة ونظام قضائي قوي ومستقل"، بيد أنه تجاهل الرد على أهم ما ورد في التقرير حول نظام الفصل العنصري الذي يقوم به الاحتلال ضد الفلسطينيين.

وذكر لابيد أن "بيان المنظمة ينفي حق دولة إسرائيل في الوجود كدولة قومية للشعب اليهودي".

 

اقرأ أيضا: أمنستي: إسرائيل تقيم نظام "فصل عنصري" ضد الفلسطينيين

 

والاثنين، أعلنت منظمة العفو الدولية، أنها ستنشر تقريرا رسميا يوضح بالتفصيل الانتهاكات التي ارتكبتها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، من خلال إقامة نظام "فصل عنصري".

وقالت المنظمة الحقوقية إن التقرير سيركز على سياسات وممارسات الحكومة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرتها، ويحدد التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي.

ويحمل التقرير عنوان "الفصل العنصري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين: نظام هيمنة وحشي وجريمة ضد الإنسانية"، ومن المقرر نشره صباح الثلاثاء.