سياسة عربية

حزب الله يعلن تفكيك الطائرة الإسرائيلية المسيرة

صورة بثتها قناة المنار التابعة لحزب الله للطائرة المسيرة بعد تفكيكها

أعلن حزب الله اللبناني، في بيان، أنه استطاع تفكيك الطائرة المسيرة الإسرائيلية التي سقطت في الضاحية الجنوبية فجر الأحد الماضي.

وذكر البيان أنه "بعد قيام الخبراء المختصين في المقاومة الإسلامية بتفكيك الطائرة المسيرة الأولى التي سقطت في ‏الضاحية الجنوبية، تبين أنها تحتوي على عبوة مغلفة ومعزولة بطريقة فنية شديدة الإحكام، وأن المواد ‏المتفجرة الموجودة بداخلها هي من نوع ‏C4‎‏ وزنة العبوة تبلغ 5.5 كيلوغرامات". ‏

وخلص بيان الحزب إلى أن "هدف ‏الطائرة المسيرة الأولى لم يكن الاستطلاع، وإنما كانت تهدف إلى تنفيذ عملية تفجير، تماما كما حصل مع ‏الطائرة المسيرة الثانية". ‏

ولم يوضح بيان الحزب كيفية سقوط الطائرة.

 

من جهة أخرى، كشفت صحيفة لبنانية الهدف الذي كانت تنوي قصفه الطائرة المسيرة.

 

وقالت صحيفة النهار إن الشخصية التي حاولت إسرائيل استهدافها في الضاحية من خلال الطائرتين المسيرتين، هي أحد النواب السابقين في "حزب الله"، وهو حاليا يشغل موقعا رفيع المستوى بالحزب. لكن الصحيفة لم تذكر اسمه.

 

وأعلن حزب الله، فجر الأحد الماضي، أن طائرة استطلاع مسيرة إسرائيلية سقطت في ضواحي بيروت، التي تعد معقلا له، فيما انفجرت أخرى في أجواء المنطقة نفسها، فيما أكدت حكومة البلاد لاحقا وقوع الحادث، معتبرة أنه اعتداء سافر من قبل إسرائيل على سيادة لبنان.


وفي خطاب ألقاه عقب الحادث، قال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله، إن الأمر يمثل أول عدوان من نوعه ضد لبنان من قبل إسرائيل، قائلا في تطرقه إلى المعلومات الأولية إن الطائرة الأولى كانت مهمتها استطلاعية؛ لإعطاء صورة دقيقة للهدف الذي خططت لضربه الطائرة الثانية.

 

اقرأ أيضا: نصر الله: ما حدث في لبنان خطير جدا.. ويتوعد بالرد (شاهد)