سياسة دولية

الخارجية التركية تكشف موقفها من الضربة الأمريكية في سوريا

جاويش أوغلو شدد على أن هناك حاجة ملحة لتشكيل مناطق آمنة في سوريا - أرشيفية
جاويش أوغلو شدد على أن هناك حاجة ملحة لتشكيل مناطق آمنة في سوريا - أرشيفية
كشفت وزارة الخارجية التركية عن موقفها من الهجوم الصاروخي الأمريكي، الذي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية التابعة للنظام السوري بمحافظة حمص صباح الجمعة.

واعتبرت الخارجية التركية أن الهجوم الصاروخي الأمريكي لقاعدة الشعيرات الجوية أمر "إيجابي للغاية". 

وقالت الخارجية التركية في بيان نشرته صباح الجمعة على موقعها الإلكتروني: "تركيا ستدعم الخطوات كافة، التي من شأنها ضمان عدم بقاء الجرائم دون عقاب، ومحاسبة مرتكبيها". 

وأوضح البيان أن العالم بأسره شاهد على وحشية النظام السوري واستهدافه المدنيين بشتى أنواع الأسلحة على مدار الست سنوات الماضية، والرد الأمريكي جاء عقب قتل قوات بشار الأسد عشرات من المدنيين أغلبهم من الأطفال بالأسلحة الكميائية في بلدة خان شيخون السورية.  

وأكد البيان أن تركيا بصفتها دولة تستضيف 3 ملايين سوري، ستواصل تعاونها مع المجتمع الدولي من أجل الوقوف أمام النظام السوري وردعه عن استهداف شعبه، إلى جانب تمهيد الطريق للوصول إلى حل سياسي للأزمة.     

وأكد وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، في تصريح له، أن "الولايات المتحدة أبلغت التحالف الدولي بالضربة على قاعدة الشعيرات بحمص قبيل تنفيذها، كما أن السفير الأمريكي في أنقرة أبلغ الخارجية التركية بالأمر".

وهاجمت الولايات المتحدة، صباح الجمعة، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص، مستهدفة طائرات سورية ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، في رد أمريكي على قصف نظام بشار الأسد خان شيخون بإدلب بالأسلحة الكيماوية. 

التعليقات (0)