صحافة دولية

أهالي لندن يحقرون كلام وليد فارس: لا لم تغلق لندن

تلغراف: سكان لندن ردوا بغضب على تصريحات فارس- فوكس نيوز
تلغراف: سكان لندن ردوا بغضب على تصريحات فارس- فوكس نيوز
ذكرت صحيفة "ديلي تلغراف" أن سكان لندن ردوا بغضب على تصريحات مستشار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقناة تلفزة أمريكية، التي قال فيها إن لندن "مغلقة" بعد حادث الهجوم الذي نفذه إرهابي يوم الأربعاء، وقتل فيه خمسة بالإضافة إلى جرح العشرات، أمام مقر البرلمان البريطاني في لندن.

ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن اللندنيين ردوا في تغريدات وعلى وسائل التواصل الاجتماعي بنوع من الاحتقار على تعليق معلق معروف، قال فيها إن لندن مدينة مغلقة بسبب الهجوم.

وتلفت الصحيفة إلى أنه على خلاف تعليقات مستشار الرئيس الأمريكي أثناء حملة الرئاسة لشؤون الشرق الأوسط، الذي يعد من المعلقين البارزين على شبكة "فوكس نيوز" وليد فارس، فإن الحياة عادت إلى وتيرتها العادية، وعقد البرلمان جلسته الاعتيادية، ولم تتوقف حركة القطارات ولا الحافلات، وذهب الجميع إلى أعمالهم كالمعتاد.

ويستدرك التقرير بأن فارس لديه رؤية مختلفة، حيث كتب تغريدة قال فيها: "رجل واحد يستطيع إغلاق لندن"، ورد عليه الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشملت تعليقاتهم صورا لشعار قطار الأنفاق كتب عليها "لا نخاف". 

وتورد الصحيفة أن ميللر بايرك كتب قائلا: "عزيزتي هاشتاغ (فوكس نيوز) هاشتاغ لندن لم تغلق، فنحن اللندنيون قمنا بعمل أفعال قوية، وأعيش هنا ويجب أن أعرف"، وكتبت أخرى: "أعشق لندن، وأحب أهلها، ورجل واحد لا يستطيع إغلاق مدينة"، وكتب هنري بريور قائلا: "يبدو أن (فوكس نيوز) تحتاج إلى خبير أمني آخر، ووليد فارس يقول كلاما لا قيمة له". 

وينقل التقرير عن روب نيكولاس، قوله: "عزيزتي (فوكس نيوز)، تحدثي لأهل لندن، فهي لم تغلق، أغلقت محطة قطار واحدة فقط، هل أنا كاذب؟"، وقال توم شيفرز: "للعلم فقط، قمت بركوب دراجتي في أنحاء لندن بعد ساعتين من الحادث، وبعيدا عنه بميل، وكل شيء كان طبيعيا"، وأضاف: "إن القول إن لندن مغلقة ومدينة خائفة، هو كلام مهين للندنيين، الذين مر عليهم الأسوأ، لندن مدينة آمنة"، وكتب أناند مينون قائلا: "أي مدينة؟ لندن لم تغلق". 

وبحسب الصحيفة، فإن فيلستي مورس علقت على لوحة قطار أنفاق في تاور هيل، كتب عليها "كلمة اليوم المأثورة"، وعلقت على لوحة أمام محطة تاور هيل للأنفاق، قائلة: "الزهرة التي تنتعش وسط التنوع هي النادرة والأجمل من بين الورود كلها".

وتختم "ديلي تلغراف" تقريرها بالإشارة إلى قول مورس: "سمعت معلقا أمريكا يعلن عن (إغلاق لندن) وشكرا لفريق محطة تاور هاملت".
التعليقات (0)

خبر عاجل