سياسة عربية

ماليزيا تكشف عن تفاصيل محاولة لاغتيال الملك سلمان

الشرطة الماليزية أعلنت إحباط مخطط لاستهداف الملك سلمان في اللحظات الأخيرة- أرشيفية
الشرطة الماليزية أعلنت إحباط مخطط لاستهداف الملك سلمان في اللحظات الأخيرة- أرشيفية
كشفت السلطات الماليزية، الثلاثاء، عن "مخطط إرهابي" لاستهداف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أثناء زيارته إلى كوالالمبور في 26 شباط/ فبراير.

وقالت الشرطة الماليزية، إن المتشددين السبعة الذين اعتقلتهم بنهاية الشهر الماضي كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على "أمراء عرب" يزورون العاصمة كوالالمبور، حيث تم اعتقالهم قبل أيام من زيارة الملك سلمان.

وقال خالد أبو بكر قائد الشرطة للصحفيين: "كانوا يخططون لتنفيذ هجوم على أمراء عرب خلال زيارتهم لكوالالمبور. ألقينا القبض عليهم في آخر لحظة".

وأضاف أن المعتقلين السبعة المشتبه بأنهم على صلة بتنظيم الدولة، خططوا لتنفيذ هجوم على الملك السعودي خلال تواجده في كوالالمبور.

وتابع قائلا: "نجحنا في إلقاء القبض عليهم قبل أن يتمكنوا من ارتكاب أي جريمة".

وأوضح أبو بكر أن اليمنيين الأربعة الذين كانوا بين المعتقلين السبعة، خططوا لاستهداف أعضاء من العائلة السعودية الحاكمة أثناء زيارتهم إلى البلاد، كما أنهم كانوا أعضاء في جماعة إجرامية معنية بتزوير جوازات السفر والاتجار بالمخدرات.

وتتراوح أعمار اليمنيين المعتقلين بين 26 و33 عاما، وتم إلقاء القبض عليهم في مدينة سايبر جايا. ومن بين اليمنيين الأربعة شخص كان يعمل طباخا في مطعم يمني في سايبر جايا، فيما كان آخر يدرس في جامعة ماليزية خاصة.

وأكدت مصادر في الشرطة الماليزية أن اليمنيين الأربعة مقيمون في ماليزيا منذ خمس سنوات، حيث تلقت السلطات الماليزية معلومات استخباراتية حول اليمنيين ونواياهم قبل وصول الملك السعودي إلى البلاد بأيام.

وقالت ماليزيا يوم الأحد إنها اعتقلت ماليزيّا وستة أجانب هم إندونيسي وأربعة يمنيين وشخص من شرق آسيا في الفترة بين 21 و26 شباط/ فبراير للاشتباه في صلتهم بجماعات متشددة بينها تنظيم الدولة.
التعليقات (4)
حفيد الحسن (ع)
الثلاثاء، 07-03-2017 04:40 م
يبدو ان خوارج هذا العصر قد اتفقوا سرا كما هي عادتهم مع ايران المجوسية وكلابها في المنطقة من الروافض على القيام بهذه الجريمة عن طريق خلاياهم النائمة ولكن كيدهم كان اضعف من بيت العنكبوت . لماذا لانرى اي هجوم يتم من قبل دولة الخوارج الزائلة على ايران المجوسية ..وجرائمها وجرائم كلابها من الروافض قد فاقت الوصف في العراق وسوريا واليمن وارهابهم في لبنان .اين دفاعهم عن القران والسنة ورسول الله وازواجه وصحابته التي يدعون زورا وبهتانا انهم على منهاجهم . الا يرون انهم مفضوحون ومكشوفين ..اخزاهم الله .
إلى عمار فلسطين
الثلاثاء، 07-03-2017 02:47 م
إنتإبن نطفة قذرة يا عمار، عليك من الله ما تستحق وزادك الله عمى على عماك .
محمد عبدالله
الثلاثاء، 07-03-2017 01:36 م
يابا دول يمنين فنجرى بق. كلام وبس..دول مساكيين
عمار, فلسطين
الثلاثاء، 07-03-2017 12:37 م
لاحظوا ان خبثاء داعش المبايعيين للخرافه الخوارجيه مطايا الدوله الرافضيه هاجموا في كل الاماكن ولم تسلم منهم المدينه المنوره ولا مكه وسلمت منهم ايران والضاحيه الجنوبيه وهما من اوهن الاماكن. ما حققه الخارجي المتكبر البغدادي باغبيائه وخبثائه اتباع مخابرات الحرس الثوري الرافضي من تدمير كل مدن السنه في العراق وانقاذ الاسد كما انقذ اعداء السنه من وحل العراق حين وجه زعيمه الزرقاوي سيفه علي كل سني لم يقبل دين الخوارج وافتتح معارك مع كل الفصائل وارسل كل حمير التكفير ليفجروا مقاهي العراق ومراقد الروافض ليبرر لهم اباده اهل السنه وتمكين ايران. الذي حققه كلاب الدواعش من تدمير واضعاف لاهل السنه لا تحلم في تحقيقه ايران ولا اعدي اعداء الامه في عشرات السنين. خبثاء الدواعش لا يهمهم اهل السنه لانهم يعتقدوا ان ما هم دونهم فهم مشركين.