سياسة دولية

هل طلب بوتين تقريرا عن الحالة النفسية لدونالد ترامب؟

روسيا أمرت القنوات التلفزيونية بإيقاف التغطية الإعلامية المليئة بالتملّق لترامب- أرشيفية
روسيا أمرت القنوات التلفزيونية بإيقاف التغطية الإعلامية المليئة بالتملّق لترامب- أرشيفية
رد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الأربعاء، على خبر طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعداد تقرير للحالة النفسية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونفى بيسكوف في مؤتمر صحفي نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أن يكون بوتين، طلب إعداد تقرير للحالة النفسية للرئيس الأمريكي ترامب، وجاءت خلاصة التقرير بأن الأخير "مجازف وقد يتخذ قرارات ساذجة".

إقرأ أيضا: لوفيغارو: هل انتهى شهر العسل بين بوتين وترامب؟

وقال المتحدث باسم الكرملين: "سأكون مقتضبا جدا في إجابتي؛ الكرملين لم يطلب إعداد تقرير للحالة النفسية للرئيس ترامب".

وكانت شبكة "NBC" الأمريكية قد نقلت عن مسؤول روسي سابق قوله إن "بوتين طلب إعداد تقرير عن الحالة النفسية لترامب، وقد جاءت الخلاصات الأولية بأن الأخير "يجازف ويمكن له أن يكون ساذجا في تصرفاته".

ويتكون التقرير من سبع صفحات، إذ إنه يعتمد على تحليل لممارسات ترامب منذ توليه السلطة، وهو يشير أيضا إلى أن ترامب يتعامل مع السلطة الرئاسية وكأنها واحدة من مصالحه التجارية.

خطوة للوراء

وبدأ الشك وخيبة الأمل يتسللان إلى قلوب الروس، بعدما هلّلت موسكو لفوز ترامب بالانتخابات، واقترنت صورته بصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الصحف.

إقرأ أيضا: بوتين يدعو لعودة الحوار بين مخابرات بلاده ونظيرتها الأمريكية

وقالت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية في تقرير سابق ترجمته "عربي21"، إن الحكومة الروسية قد أصدرت أوامرها للقنوات التلفزيونية، بإيقاف التغطية الإعلامية "المليئة بالتملّق" للرئيس الأمريكي. 

وعلى الرغم من أن العلاقات الدبلوماسية بين موسكو وواشنطن لا تزال مستمرة، إلا أن العديد من نقاط الاستفهام تدور في ذهن الشعب الروسي حول الزعيم الأمريكي، الذي تارة يفتح ذراعيه لموسكو، وتارة أخرى ينتقد سياسة سلفه باراك أوباما في التعامل مع مسألة ضم شبه جزيرة القرم.
التعليقات (0)