سياسة دولية

نشطاء "BDS" يقاطعون ممثلي إسرائيل في فيينا ونيويورك (فيديو)

اتهمت شاكيد حركة المقاطعة والإعلام بنقل أكاذيب عن إسرائيل - أ ف ب
اتهمت شاكيد حركة المقاطعة والإعلام بنقل أكاذيب عن إسرائيل - أ ف ب
قاطع ناشطون في "حركة مقاطعة إسرائيل" كلمة وزيرة العدل الإسرائيلية، أيليت شاكيد، خلال كلمة لها في جامعة فيينا بالنمسا، متهمينها وحكومتها بالعنصرية.

وهتف عدد من ناشطي "BDS" خلال كلمة شاكيد، الأربعاء الماضي: "حكومتك عنصرية تمثل نظام فصل عنصري"، "أنت غير مرحب بكل هنا"، "من المعيب على الجامعة إتاحة الفرصة لك هنا لنشر عنصريتك".

وهاجمت شاكيد الطلاب متهمة وسائل الإعلام وحركة المقاطعة "BDS" بتلقين الطلاب الأكاذيب حول إسرائيل، التي وصفتها بـ"الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تهتم لحقوق الإنسان".

على جانب آخر، قاطع ناشطون من الحركة نفسها كلمة السفير الإسرائيلي في الأمم المتحدة، داني دانون، خلال كلمة في جامعة كولومبيا الأمريكية في نيويورك، الثلاثاء الماضي.

وهتف الناشطون ضد "عنصرية إسرائيل"، قبل أن يخرجوا من القاعة.


وتنادي حركة المقاطعة بوقف التعامل مع إسرائيل بوصفها دولة فصل عنصري، كما تنادي بوقف الاستثمار فيها، والتعامل مع الشركات الإسرائيلية، وتدعو إلى فرض عقوبات دولية عليها بهدف إجبارها على الامتثال للقانون الدولي.

ونجحت الحركة في "عزل النظام الإسرائيلي" أكاديميا وثقافيا وسياساً، وإلى درجة ما اقتصاديا كذلك، حتى بات هذا النظام يعتبر الحركة اليوم من أكبر "الأخطار الاستراتيجية" المحدقة به، بحسب القائمين عليها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، دعا سابقا إلى نزع الشرعية عمن يريد نزع الشرعية عن إسرائيل، في إشارة مباشرة إلى حركة المقاطعة.


التعليقات (1)
مصري
الجمعة، 17-02-2017 02:51 م
وعلي عكس حركة BDS ترتمي كثير من الأنظمه العربيه إن لم يكن كلها تحت أقدام اسرائيل وتلهث جريا وراءها ووراء رضائها .