سياسة عربية

مصر تلغي التحفظ على أموال رجل الأعمال حسين سالم‎

تخلى سالم عن 75% من ثروته مقابل وقف ملاحقته قضائيا - أرشيفية
تخلى سالم عن 75% من ثروته مقابل وقف ملاحقته قضائيا - أرشيفية
قضت محكمة مصرية، اليوم الثلاثاء، بإلغاء التحفظ على أموال رجل الأعمال الهارب حسين سالم وأفراد أسرته عقب قبول التظلم المقدم منه على قرارات النائب العام بمنعه من التصرف في أمواله ونجليه، وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن "محكمة جنايات القاهرة قضت اليوم بقبول تظلم رجل الأعمال الهارب حسين سالم ونجليه خالد وماجدة وأولادهم القصّر على قرار منعهم من التصرف في أموالهم وذلك بعد التصالح مع الدولة".

وتابع المصدر ذاته أن منطوق الحكم جاء بقبول التظلم المقدم من سالم ونجليه شكلا، وفِي الموضوع بإنهاء قرارات المنع من التصالح في الأموال.

وفي 24 أغسطس/آب الماضي، قال النائب العام المصري، نبيل صادق، إنه قرر مخاطبة جهاز الشرطة الدولية (الإنتربول)، و3 دول أجنبية، لرفع الحظر عن أموال وممتلكات سالم، بعد أسابيع من إعلان الحكومة المصرية إتمام تصالح معه مقابل التنازل عن 75% من ثروته لها واسترداد الدولة المصرية لأصول عينية ونقدية، مقدارها 5 مليارات و341 مليونا و850 ألف جنيه (أكثر من 596 مليون دولار).

وتضمن بيان النائب العام المصري كذلك "مخاطبة الإنتربول الدولي لرفع أسماء سالم وأسرته من النشرة الحمراء (تضم أسماء المطلوبين أمنيا على ذمة قضايا فساد أو غيرها) ورفع أسمائهم أيضا من قوائم الترقب والوصول بالمطارات".
التعليقات (0)