سياسة عربية

اللجنة التحضيرية لمؤتمر دحلان بمصر تغادر قطاع غزة

عربي21- أرشيفية
عربي21- أرشيفية
غادرت السبت مجموعة من أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر الذي سيعقده القيادي المفصول من حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، النائب محمد دحلان، في القاهرة خلال الفترة القريبة القادمة.
 
وكشف مصدر من حركة "فتح"، مقرب جدا من القيادي دحلان، أن "أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر القاهرة سيغادرون غزة خلال هذه الأيام التي يعمل فيها معبر رفح البري"، مؤكدا أن "الدفعة الأولى من أعضاء اللجنة غادرت اليوم غزة متوجها إلى القاهرة، وستتم مغادرة باقي أعضاء اللجنة خلال اليومين القادمين"، دون أن يذكر المصدر عدد أعضاء اللجنة.
 
وأوضح في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن اللجنة "ستعمل على التحضير للمؤتمر الهام الذي يشرف عليه أبو فادي (دحلان)"، منوها بأن المشاركين في المؤتمر "سيناقشون الوضع الداخلي لحركة فتح، وهم من كافة مناطق التواجد الفلسطيني؛ الضفة الغربية المحتلة والشتات وقطاع غزة".
 
ولفت المصدر إلى أن "موعد المؤتمر لم يحدد بعد بشكل نهائي".
 
وتوترت العلاقة بشكل كبير بين قطبي حركة "فتح"، رئيس السلطة محمود عباس والقيادي المفصول دحلان؛ عقب فصل عباس العديد من قيادات "فتح" ممن لهم علاقة بدحلان، وشملت القائمة: النائبة أبو بكر، وتوفيق أبو خوصة، ونعيمة الشيخ، وعدلي صادق، إضافة لاستبعاد المقربين من دحلان من المشاركة في مؤتمر "فتح" السابع الذي عقد في رام الله نهاية العام الماضي.

وقررت مصر فتح معبر رفح البر لمدة ثلاثة أيام؛ بدءا من السبت، وتنتهي مساء يوم الاثنين، وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها فتح المعبر خلال عام 2017؛ حيث سجلت المرة الأولى من هذا العام عودة أكثر من 3000 عالق فلسطيني ، ومغادرة نحو 2600 فلسطيني من قطاع غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل