سياسة دولية

Trump and Dump.. "روبوت" يجني الأرباح من تغريدات ترامب

الشركة لم تفصح عن المبلغ المحدد الذي جناه الروبوت إلى الآن - أرشيفية
الشركة لم تفصح عن المبلغ المحدد الذي جناه الروبوت إلى الآن - أرشيفية
قامت شركة متخصصة في برامج التكنولوجيا بإنشاء برنامج روبوتي أسمته "Trump and Dump"، يعمل على تحليل حساب ترامب بتويتر، وفي كل مرة يقوم بها الرئيس بنشر تغريدة سلبية حول شركة معروضة للاكتتاب العام.

ويقوم برنامج شركة "T3" أوتوماتيكيا بعرض أسهم الشركة للاتجار، أو بعبارات أخرى يقوم الروبوت بوضع رهان بأن أسهم الشركة ستنخفض قريبا. حسب ما نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وحققت الشركة أرباحا بفعل هذا، وفقا لما أشار إليه رئيسها بين جاديس، لتعمل على التبرع بالأرباح لصالح الجمعية الأمريكية لمنع القسوة ضد الحيوانات.

وقال جاديس "عندما تنطلق تغريدة سلبية لتضر بأسهم شركة ما، فإن هنالك نتيجة إيجابية لهذا، ومن منا لا يحب الجراء والقطط الصغيرة؟".

ولم يفصح جاديس عن المبلغ المحدد الذي جناه الروبوت إلى الآن، إلا أنه أشار بأن أربع تغريدات لترامب قد دفعت البرنامج لوضع مراهنات ضد تلك الشركات المذكورة بالتغريدات، منذ بدء تشغيله في كانون الثاني/ يناير، وأن ثلاثة من هذه التغريدات عادت على الشركة بربح "ممتاز" على حد وصفه.

يغرد ويربحون

وغرّد ترامب منتقدا أنظمة الحاسوب البطيئة، الإثنين، ليقوم الروبوت بعمل ما يلزم وتحقيق ربح بلغ 4.47 في المائة من المبلغ الذي عرضه بسوق الأسهم.

ويصر جاديس بأن "T3" تمكنت كليا من تصميم برنامج "Trump and Dump" وتشغيله، بالرغم من أن هناك من يتسائل عن كيفية استثمار شركة مختصة بالتسويق في تبني روبوت يعمل بسوق الأسهم وفقا لتغريدات ترامب.

وتعمل الشركة في الأصل على تطوير استراتيجيات لوسائل التواصل الاجتماعي لعدد من الشركات مثل "Capital One" و"UPS"، وجزء مما تقوم "T3" بفعله هو "بناء معادلات خوارزمية لتحديد ما إن كانت التغريدات تحوي معان سلبية أم إيجابية".
التعليقات (0)