سياسة عربية

"القاعدة" يختطف أحد حراس هادي.. ومقتل جندي إماراتي

تنظيم القاعدة في حضرموت
تنظيم القاعدة في حضرموت
قالت مصادر يمنية إن عناصر من تنظيم القاعدة اختطفوا واحدا من القيادات الأمنية المسؤولة عن حراسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في محافظة أبين جنوب اليمن.

وأوضحت المصادر أن عناصر "القاعدة" اختطفوا العقيد عبد الله الخضر حسين، أحد مسؤولي حراسة هادي في منطقة الخديرة إحدى قرى لودر بأبين.

وأشار مقربون من حسين إلى أن عناصر "القاعدة" نصبوا نقاط تفتيش في منطقة الخديرة واعترضوا سيارة العقيد بينما كان فيه طريقه إلى لودر.

ووقعت هذه الحادثة بعد ثلاثة أيام على سقوط المدينة بيد عناصر "القاعدة" عقب انسحاب قوات الجيش والشرطة الموالية منها دون اشتباكات.

وتعرضت لودر لقصف عنيف من قبل طيران التحالف العربي بعد سيطرة "القاعدة" عليها وقيامه بتفجير مقرين أمنيين بالإضافة لنصب حواجز تفتيش على مداخلها ورفع رايات تنظيم القاعدة في المدينة.

وفي سياق متصل أعلنت القوات المسلحة الإماراتية مقتل أحد أفرادها المشاركين في العمليات باليمن.

ولم يكشف الجيش الإماراتي عن مكان وكيفية مقتل الجندي واكتفت بذكر اسمه ورتبته وهو الوكيل راشد علي محمد الظهوري وهو أب لثلاثة أطفال.

وخسرت الإمارات منذ مشاركتها في الحرب باليمن عشرات الجنود وكانت أكبر الخسائر في الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحوثيون بواسطة صاروخ أرض-أرض على معسكر لقواتها في مأرب عام 2015 والذي راح فيه أكثر من 50 جنديا إماراتيا ودمرت فيه عشرات الآليات العسكرية.

وتكبدت القوات الاماراتية خسائر في معارك اليمن اذ قتل عشرات من جنودها، بينهم أكثر من خمسين قضوا في أيلول/ سبتمبر 2015 في إطلاق الحوثيين صاروخ أرض-أرض في محافظة مأرب شرقي صنعاء.
التعليقات (0)