سياسة دولية

موقع إسرائيلي: فشل مدوٍّ لعملية الإنزال الأمريكية في اليمن

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فشل في أول عملية عسكرية يأمر بها- أرشيفية
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فشل في أول عملية عسكرية يأمر بها- أرشيفية
ما زالت أصداء عملية الإنزال الأمريكية التي تمت في اليمن في التاسع والعشرين من شهر كانون الثاني/ يناير الماضي ضد ما قيل إنه معسكر لتنظيم القاعدة، تتردد رغم التكتم الأمريكي على التفاصيل.

ففي الوقت الذي تم الكشف فيه عن أن عدد القتلى الأمريكيين بلغ ثمانية، اعتبر موقع "وللا" الإسرائيلي أن عملية الإنزال في اليمن، التي كانت أول عملية عسكرية يأمر بها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب "فشلا مدويا".

ونقل "وللا" في تقرير نشره صباح السبت، وترجمته "عربي21"، عن خبراء عسكريين قولهم إن العملية تمت بدون الحصول على معلومات استخبارية كافية وبدون خطة للانسحاب أو خطة بديلة.

وأشار الخبراء إلى أن العملية قد أقرت في عهد الرئيس باراك أوباما وتقرر تأجيلها حتى يتم الحصول على معلومات استخبارية كافية، منوها إلى أن ترامب أجاز تنفيذ العملية بدون تحقيق هدف الحصول على معلومات كافية.

وفي السياق، كشف موقع صحيفة "ميكور ريشون" الإسرائيلية، النقاب عن أن عدد عدد الجنود الأمريكيين الذي قتلوا في العملية ثمانية، وليس واحدا كما زعمت الولايات المتحدة.
التعليقات (2)
حامد
السبت، 04-02-2017 04:02 م
وكم عدد الجنود الاماراتيين الذين فطسو في هذه العملية قتل هؤلاء المرتدين احب الينا من قتل اليهود والامريكان ترامب ظاهرة صوتية لن يضيف شيئا الي الوضع القائم اوباما كان خناسا ساهيا يضحك امام الاعلام وهو اشد الرؤساء الامريكيين غلظة وشدة على المسلمين قصف ليل نهار في العراق وسوريا بكل انواع الاسلحة والطائرات وتسليح للوكلاء واستنفار استخباري شديد وتعاون شديد مع الصفويين فماذا سيزيد ترامب غن ذلك وهل سيتخلى عن تعاونه مع ايران؟؟
عادل
السبت، 04-02-2017 11:36 ص
ترامب هوه اللي امر بالعملية قبل توافر معلومات كافية.. من ناحية لايتخذ القرار الا بناء على راي قادة الجيش في القيادة العليا ..من ناحية أخرى كل تلك أجهزة الأمن والتكنولوجيا التي يتمناها منها ليل نهار والجواسيس وطبع الدولارات لشراء الذمم ولايوجد معلومات كافية... مرحبا بترامب شماعة كل فشل