سياسة عربية

عمل مترجما للجيش الأمريكي.. عراقي يفقد أمه بسبب قرار ترامب

هاجر قال إن أمه ماتت بسبب ترامب- fox2
هاجر قال إن أمه ماتت بسبب ترامب- fox2
تسبب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمنع دخول المهاجرين من 7 دول مسلمة بوفاة سيدة عراقية تحمل بطاقة إقامة في أمريكا "جرين كارد" أثناء محاولتها السفر إلى ديترويت لتلقي العلاج.

وقال مايك هاجر، وهو عراقي يحمل الجنسية الأمريكية، إن عائلته قطعت زيارتها لبغداد وأرادت العودة سريعا للولايات المتحدة برفقة والدته المريضة جدا والبالغة من العمر 75 عاما لكنها لم تتمكن من صعود الطائرة المتجة لأمريكا على الرغم من حملها البطاقة الخضراء بسبب قرار ترامب.

وأشار هاجر إلى أنه شعر بالصدمه وهو يقوم بالاستدارة بعد وضع والدته على كرسي متحرك ويخرج بها من المطار بعد تدهور صحتها نتيجة حظر سفرها، مشيرا إلى أن "إدارة ترامب دمرت عائلتي".

وأضاف في لقاء مع قناة فوكس الثانية: "لقد دمرونا.. ذهبت مع عائلتي لكنني عدت وحدي.. حقا لقد دمروا عائلتنا".

وأوضح هاجر أن موظف الهجرة في المطار العراقي أخبره بأن الرئيس الأمريكي ترامب أصدر قرارا حظر دخول للمهاجرين وقال: "الموظف قال لي: يا رفيقي لا تستطيعون الذهاب".

ولفت إلى أنه وضع والدته على كرسي متحرك بعد رفضهم صعودها إلى الطائرة وقام بالاتصال بسيارة إسعاف لنقلها على الفور إلى المستشفى، مشيرا إلى أنها "كانت تشعر باضطراب شديد للغاية".

وأضاف: "والدتي كانت تعلم أنها إذا عادت للمستشفى فإنها سترحل.. وهي لم تكن تريد فعل ذلك"، ولفتت القناة إلى أن والدته توفيت في اليوم التالي لمنع سفرها.

إقرأ أيضا : كيف شكل طفل مسلم بعمر 5 أعوام خطرا على أمريكا؟ (فيديو)

وكان هاجر ولد في العراق وهرب مع عائلته خلال حرب الخليج عام 1991 ليستقروا في مخيم للاجئين لمدة 4 أعوام قبل أن يقرروا الهجرة إلى الولايات المتحدة والاستقرار في سياتل بولاية ديترويت.

وأشارت القناة إلى أن هاجر عاد إلى العراق عام 2000 لمعاونة القوات الخاصة الأمريكية وعمل معها بين أعوام 2003 و2008 كمترجم ومستشار ثقافي بينما بقيت والدته في أمريكا.

وحمل هاجر ترامب مسؤولية وفاة والدته بعد منع سفرها وقال إن "تعليمات ترامب الجديدة جعلته يشعر هو وعائلته أنهم لا يريدون أي مكان".

وتوجه هاجر بالحديث لترامب: "هي لديك ابنة؟ هل لديك عائلة؟ تخيل أن يفعل شخص مثل هذا بوالدتك".

وأضاف وهو يبكي: "أنا أجزم أنهم لو سمحوا لوالدتي بالسفر لكانت الآن تعالجت وتجلس بجانبي هنا في هذه المقابلة".

وأشار إلى أنها "رحلت بسببهم... أمريكا بلدنا ونحن هنا منذ فترة طويلة.. نحن هنا منذ طفولتنا إذا لم أكن أرغب بالعيش في العراق ولا أريد هذا المكان أين أذهب إذا.. ما المفترض أن أفعله مع عائلتي".

وقال إن على ترامب أن يضع "الإرهابيين والأشخاص السيئين على جهة لكن لم يكن عليه أن يخلط الجميع" على حد وصفه.


التعليقات (3)
سمير
الأربعاء، 01-02-2017 09:01 م
رحمها الله كان اجلها .اما انت تذكر ماذا كنت تفعل مع من جاء ليدمر بلدك . وفي نظرك كان السبب في موت والدتك .تذكر جيدا ربما ظلمت اخوانك وبلدك بحكم عملك .مافيش عمل ببلاش .
ابو سلعوس
الأربعاء، 01-02-2017 09:00 م
جزاء الخائنين
آبو طارق
الأربعاء، 01-02-2017 07:26 م
ياراجل امك بدها تموت لانها كبيره في السن وفِي اليوم التالي سمحوا لمن يحمل الجرين كارد بالسفر كيف. دمر حياتك وانت تعيش من فلوس امريكا منذ 17 عاما

خبر عاجل