رياضة عربية

موقع مصري يثير غضب المغاربة قبل موقعة الفراعنة وأسود الأطلس

يلتقي المنتخبان الأحد في الغابون لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا- أرشيفية
يلتقي المنتخبان الأحد في الغابون لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا- أرشيفية
أثار أحد المواقع الإعلامية المصرية جدلا واسعا في المغرب، بعدما اتهم المنتخب المغربي والمغاربة بتوظيف السحر والشعوذة في إحدى مواده الصحافية عن مباراة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، التي ستجرى الأحد بين الفراعنة وأسود الأطلس.

وكتب موقع "اليوم السابع" مادة صحافية تحت عنوان "هل تُنقذ "عفاريت" الحضري "الفراعنة" من أنياب السحر الأسود لمنتخب المغرب".

وادعى كاتب المادة "أن المغرب معروف عنه أعمال السحر والشعوذة وتسخير الجان"، وامتد ذلك إلى الافتراء على الشعب المغربي بممارسة شعائر السحر في كل البيوت المغربية ومن كل الفئات والأعمار.

وأضاف الموقع الإخباري المصري أن هذه الطقوس باتت تعتمد أيضا من طرف الفرق المغربية والمنتخبات، مبرزا أن وقائع كثيرة استخدم فيها السحر المغربي، كما وصف السحرة المغاربة بـ"ملوك السحر الأسود وأسياد القدرات الخارقة".

وخلّف هذا الوصف ردود فعل سلبية وغضبا شديدا لدى المغاربة؛ حيث كتب أحدهم على حائطه بحسابه الرسمي في "فيسبوك": "مواقع وصحف وصحافيين يسخرون لإثارة الفتنة من لا شيء. لن نختلف مع الأشقاء المصريين مهما كانت نتيجة المقابلة، فكرة القدم مجرد لعبة لا أقل ولا أكثر".

وتابع ساخرا: "يا ليت المغاربة يتقنون السحر والشعوذة، لكنا أبطال لأفريقيا والعالم أكثر من مرة".

ونشر آخر صورة للمقال بها اسم رئيس التحرير، معلقا عليها بالقول: "تبارك الله على رئيس التحرير المحترم".

ويشار إلى أن المنتخب المغربي حقق تفوقا واضحا على نظيره المصري خلال المواجهات الـ26 الأخيرة التي جمعت بينهما، حيث فاز أسود الأطلس في 13 منها، فيما تغلب الفراعنة في مباراتين فقط، وانتهت 11 مواجهة بالتعادل.

ويلتقي المنتخبان الأحد في الغابون لحساب ربع نهائي كأس أمم أفريقيا، في الساعة السابعة مساء بتوقيت غرينيتش.
التعليقات (3)
حفيظة
الأحد، 29-01-2017 08:36 م
تمنيت لو كان لدي عفريت.....لذهبت الى مصر واختطفت السيسي الذي جعل كل شئ في ام الدنيا هابط...الثقافة الاخلاق ..الصحافة...الاقتصاد....الوعي الشعبي...........
مصرى
الأحد، 29-01-2017 09:43 ص
كاتب المقال ما هو الا من شياطين الانس، و هؤلاء مهما فعلوا لن يستطيعوا باذن الله اثارة الفتنة ما بين الاخوة. معروف أن الشعب المغربى له كل الاحترام و المحبة من المصريين.
mozart
الأحد، 29-01-2017 01:30 ص
إلى صاحب المقال و من على شاكلته ، لدي عفريت و جني للبيع ، العفريت مدافع صلد ، لن تمر الكرة ، و الجني الهداف الأول في فريق شمهروش السماوي ، عشرة أهداف في الدقيقة ، هناك خصم للمطبلين ، العرض محدود ، العملة الإنبطاح الورقية

خبر عاجل