سياسة عربية

جنود عراقيون يعدمون ثلاثة مدنيين بدم بارد بالموصل (شاهد)

جندي عراقي يضرب أحد الضحايا قبل إعدامه- من الفيديو
جندي عراقي يضرب أحد الضحايا قبل إعدامه- من الفيديو
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، مقطعا مصورا يقوم فيه عدد من الجنود العراقيين وقوات من الشرطة الاتحادية بإعدام ثلاثة أشخاص من المدنيين بعد تعذيبهم في الموصل.

ويظهر في الفيديو، عشرات الجنود بقربهم سيارات عسكرية وهم يجرون ويضربون ثلاثة أشخاص مدنيين بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، إلا أنهم كانوا يرجون الضباط لتركهم على أنهم ليس لهم علاقة بالتنظيم.

ورغم كل الصرخات والنداءات التي أطلقها الأشخاص الثلاثة، فإن الجنود أعدموهم بدم بارد أمام عدد من ضباط الجيش والشرطة الاتحادية في الموصل.

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة الفيديو، كما أنه لا يمكنها التحقق من مكان وزمان تصوير المقطع ولا من هويات الأشخاص الظاهرين فيه.

من جهتها، دعت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي" الحكومة العراقية، الأحد، إلى التحقيق في تقرير بشأن تعذيب وقتل أسرى مشتبه في ضلوعهم "بأعمال إرهابية" في الموصل.

وقالت البعثة الأممية في بيان إنها " تدعو الحكومة العراقية إلى التحقيق في تقرير مصور بالفيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضافت أن "التقرير يُظهِر معاملة وحشية وقتل ما لا يقل عن ثلاثة من عناصر تنظيم الدولة في منطقة تمت استعادتها تقع بين حيي الانتصار والكرمة شرق الموصل على يد ما يبدو أنهم أفراد من قوات الأمن العراقية".


التعليقات (3)
مشارك عربي بالمرصاد
الأحد، 26-02-2017 12:17 ص
الجبناء اولاد جورج بوش يتقاووا على عٌزل.
مصري
الأحد، 22-01-2017 08:22 م
إن الله سأل كل منا عما اقطرفت يداه من أثام وذنوب و سيعلم المجرمون أي منقلب سينقلبون .
muslim
الأحد، 22-01-2017 04:24 م
ألله ينتقم منكم ياحكام ألعرب ألله ينتقم منكم ياحكام ألعرب في ألدنيا وألآخرة ألله ينتقم منكم ياحكام ألعرب كيف عملتم بشباب ألأمة==ألله ينتقم منكم ياحكام ألعرب ياخونة سلمتم شباب ألأمة للأمريكان وللروس لقتلهم=ألله ينتقم منكم ياحكام ألعرب سلمتم شباب ألأمة للشيعة ألمجوس ألأندال ألشيعة كلهم خمسة بالمئة من ألمسلمين == عجزتم عن دعم أخوانكم ألسنة في سوريا وألعراق أنتم من سمح لإيران وزعرانها أن تفعل كل هذا ببلاد ألمسلمين بخيانتم وعمالتكم =أللهم إنا مظلومون فانتصرأللهم إنا مظلومون فانتصر=

خبر عاجل