سياسة دولية

تضارب في الأنباء حول تلقي قطر دعوة للمشاركة بمحادثات أستانة

العاصمة الكازاخية أستانة ستستضيف المحادثات السورية- جيتي
العاصمة الكازاخية أستانة ستستضيف المحادثات السورية- جيتي
في الوقت الذي نقلت فيه وكالة رويترز للأنباء عن تأكيد مسؤول في وزارة الخارجية القطرية تلقي الدوحة دعوة رسمية للمشاركة في محادثت أستانة بخصوص الأزمة السورية، نفت وسائل إعلام رسمية قطرية تلك الأنباء.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن قطر قالت، الخميس، إنها لم تتلق دعوة للمشاركة في محادثات بشأن الصراع السوري التي من المقرر أن تجرى في أستانة عاصمة كازاخستان في وقت لاحق هذا الشهر.

وفي وقت سابق الخميس أبلغ مسؤول بوزارة الخارجية القطرية رويترز طالبا عدم الكشف عن اسمه إن الدوحة دعيت لحضور إلى المحادثات.

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية "نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية تلقي دولة قطر دعوة للمشاركة في المحادثات الخاصة بالأزمة السورية التي ستستضيفها أستانا عاصمة كازاخستان الشهر الحالي".

وتدعم قطر معارضين يقاتلون الرئيس السوري بشار الأسد، وعملت -إلى جانب السعودية وتركيا وبلدان غربية- في برنامج مساعدات عسكرية تشرف عليه المخابرات المركزية الأمريكية يزود جماعات المعارضة المعتدلة بالسلاح والتدريب.

ورفض نائب وزير الخارجية السوري، الأربعاء، فيما يبدو، مشاركة السعودية وقطر في المحادثات، قائلا إنه ستتم مناقشة مشاركة البلدين متى توقفا عن دعم المسلحين.
التعليقات (0)