سياسة دولية

النفيسي يعتبر أستانة فرصة جيدة للمعارضة السورية بـ3 شروط

النفيسي اقترح على المعارضة السورية الأخذ بشروط ثلاثة- أرشيفية
النفيسي اقترح على المعارضة السورية الأخذ بشروط ثلاثة- أرشيفية
اعتبر المفكر الكويتي عبد الله النفيسي، الثلاثاء، اجتماع أستانة فرصة جيدة للمعارضة السورية، إذا ما أخذت بشروط ثلاثة.

وقال النفيسي في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن "مفاوضات أستانا فرصة جيده لفصائل المعارضة، شريطة: أولا- توحيد الأوراق، ثانيا- الابتعاد عن الحلول الصفرية، ثالثا- اختيار ناطق رسمي واحد للمعارضة مقبول إعلاميا".

وكانت فصائل معارضة مسلحة في سوريا أكدت، الاثنين، أنها ستحضر مع الحكومة السورية محادثات السلام التي ستنعقد في العاصمة الكازاخية أستانة الأسبوع المقبل.

وقال محمد علوش وهو قيادي في جماعة "جيش الإسلام" إنه سيرأس وفدا لمعارضين مسلحين بهدف إنهاء "جرائم" الحكومة وحلفائها، على حد قوله.

وتنظم روسيا وتركيا محادثات السلام في أستانة، حيث تؤيد الدولتان أطرافا متصارعة، وتوصلتا إلى هدنة في سوريا في 30 كانون الأول/ ديسمبر وقع خلالها عدد من الانتهاكات.


التعليقات (1)
muslim
الثلاثاء، 17-01-2017 10:27 ص
شوف شوف أبواق حكام ألذل وألعار==مابقول حكام ألعار هم من باعوا سورية للمجرم بوتين وللأندال ألإيرانيين ومرتزقتها==إعلم يانفيسي باشا أن أستانا يعني روسيا وروسيا يعني من قتل ودمر وهجر أهلنا ==لكن للأسف منذ بداية تدمير حلب وأهلها سكتوا ألعرب جميعا وعلى رأسهم وزير خارجية ألسعودية ==كان يتحفنا ببعض ألعباراة لكن خرستهم حلب ==أعوذ بالله من شر من تآمر على ألبطل صدام حسين قاهر ألزعران في طهران ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خبر عاجل