سياسة عربية

هكذا علق البرادعي على حكم المحكمة بشأن الجزيرتين

البرادعي طالب بالالتزام بحكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين- أرشيفية
البرادعي طالب بالالتزام بحكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية الجزيرتين- أرشيفية
علّق الدكتور محمد البرادعي، النائب السابق لأول رئيس مصري بعد الانقلاب، على حكم المحكمة في مصر بشأن جزيرتي تيران وصنافير.

وقال البرادعي المدير الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر": "المطلوب الآن إعلان الالتزام بحكم القضاء، وسحب المشروع من البرلمان وتأكيد السعودية ومصر أن ما يجمعنا أهم وأبقى".

وغرد قائلا: "تدارك الخطأ أفضل من التمادي فيه"، مؤكدا مطلبه بالالتزام بحكم المحكمة الإدارية العليا، التي قضت بمصرية الجزيرتين.

وجاء قرار المحكمة الإدارية العليا في مصر الاثنين الماضي، مؤيدا لقرار قضائي سابق ببطلان توقيع الحكومة على اتفاقية تمنح بموجبها مصر السعودية السيادة على جزيرتي تيران وصنافير في البحر الأحمر.

اقرأ أيضا: حكم نهائي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية

وأصدرت المحكمة الإدارية في 21 حزيران/ يونيو 2015 قرارا ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية "المتضمنة التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير" للرياض.

التعليقات (2)
عن عبدالله
الخميس، 19-01-2017 07:07 م
فليرد السيسي ال 50 مليار دولار و ال 10 مليار دولار محروقات والتي ذهبت بكاملها إلي خزنة السيسي ولم يستفد منها المصريين ولو بسنت واحد ، وهو سبب حرص آل سعود علي الجزيرتين حفاظا علي ماء الوجه و إلا فالفضيحه في انتظارهم بسبب هذا الفخ الذي نصبه السيسي الأفاق لهم فهم غير قادرين علي المظالبه باسترداد رشوتهم وبدلا من ذلك فالأكرم لهم هو المظالبه بالجزيرتين بإعتبار أن الأخرين موهومين أو مخدوعين أو مصدقين أن الجزيرتين سعودتين علي غير الحقيقة التاريخية والثابته منذ الفراعنه بتبعية الجزيرتين لمصر هي وجزء كبير من الجزيرة العربية وخاصة الحجاز فلعل السيسي يأخذ القرار الجرئ ولو مرة واحدة في حياته ويقوم بتحويل الرشوة من سويسرا إلي الرياض ، حتي لا تتفاقم الفضائح تلو الأخري .
ابن الجبل
الثلاثاء، 17-01-2017 06:58 م
قرار محكمة من طرف واحد لا يمثل الحل،بل من الحكمة رفع الخلاف الى لجنة تحكيم دولية.