سياسة عربية

خامنئي للمالكي: لكم دور في تاريخ العراق لن ينسى

خامنئي ثمن مواقف المالكي- ارشيفية
خامنئي ثمن مواقف المالكي- ارشيفية
التقى رئيس الوزراء العراقي السابق نوري كامل المالكي في طهران، الأحد، المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي، حيث بحث اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين الجارين.

وقال المالكي إن العراق وشعبه استطاع أن يسقط مؤامرة "داعش"، واليوم يقف الجميع على مقربة من تحرير محافظة نينوى والقضاء على تلك العصابة المنحرفة، معتبرا هزيمة "داعش" في العراق وسوريا ستمثل نهاية للمشروع التكفيري في المنطقة.

وأشاد رئيس ائتلاف دولة القانون "بمواقف الجمهورية الإسلامية في إيران الداعمة للعراق بحربه ضد الإرهاب، موضحا أن الشعب العراقي يثمن تلك المواقف ويعتز بها"، بحسب بيان لمكتبه.

من جانبه أشاد خامنئي بالدور الذي اضطلع به الشعب العراقي في مواجهة الإرهاب، مثمنا مواقف السيد رئيس ائتلاف دولة القانون بقوله: "إنني اعتقد جازما أن لكم دورا في تاريخ العراق سوف لن ينسي".

وشدد مرشد إيران، بحسب البيان، على وحدة العراق أرضا وشعبا، معربا عن خالص تعازيه للشعب العراقي جراء التفجيرات الأخيرة التي استهدفت عددا من مدن البلاد.

وكان رئيس الوزراء العراقي السابق نوري كامل المالكي توجه، مساء السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية بدعوة من القيادة الإيرانية تستغرق عدة أياما عدة.
التعليقات (2)
عمر
الإثنين، 02-01-2017 02:16 م
تاملوا وتمعنوا الخائن لوطنه يجلس جلسة المذل امام سيده . دوره لاينسى طبعا لااحد من بني البشر خان وساعد على احتلال كزمرة المالكي .
Rafat
الإثنين، 02-01-2017 01:17 م
طبعا تاريخ لن ينسى. خان بلده واصطف مع العدو كما هوعادة الروافض, طائفي خنزيريكره الرسول وأصحابه ومن تبعهم. سلم الموصل لجاحش. فارسي كلب الخمائني وليس عربي. فإلى مزبلة التاريخ.