سياسة عربية

ماذا طلب الصدر من السعودية ومصر وإيران للوحدة الإسلامية؟

الصدر دعا السعودية وإيران إلى بناء قبور آل البيت في البقيع- أرشيفية
الصدر دعا السعودية وإيران إلى بناء قبور آل البيت في البقيع- أرشيفية
أصدر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، بيانا تضمن مطالب عدة موجهة إلى السعودية ومصر وإيران من أجل الوحدة الإسلامية، داعيا إلى تنفيذها بمناسبة "أسبوع الولادة".

وقال الصدر، إننا مقبلون على ما يسمى "أسبوع الولادة النبوية المباركة"، أو ما يسمى "أسبوع الوحدة الإسلامية"، فـ"نهنئ العالم الإسلامي بكل طوائفه بولادة الهدى ونور الدجى سيد الكونين محمد (صلى الله عليه وسلم)".

ودعا الزعيم الشيعي إلى تجذير الوحدة الإسلامية، بالقول: "نحن في العراق نحمي المقدسات سواء في النجف أم في كربلاء أم في الأعظمية أم في غيرها، وهذا وسام شرف لنا في الدنيا والآخرة".

ووجه الصدر في بيانه مطالب عدة للسعودية ومصر وإيران، لتجذير الوحدة الإسلامية التي قال الزعيم الشيعي إنه "واحد من دعاتها وداعميها"، على حد قوله.

السعودية

طالب الصدر، المملكة العربية السعودية بحماية قبر الرسول من "الفكر الإرهابي للفرقة الشاذة المهيمنة عندهم".. ونحن على أتم الاستعداد للتعاون من أجل ذلك، بحسب تعبيره.

ودعا السعودية إلى إعادة بناء قبور البقيع، وعلى رأسهم قبور أهل البيت وسلالة النبوة المحمدية، مطالبا إياها في الوقت ذاته بتحويل جيوشها الجرارة المقاتلة في اليمن والبحرين إلى القدس لتحريرها من دنس الإسرائيليين ودولة الشر.

مصر

وعلى الصعيد ذاته، دعا الصدر الحكومة المصرية والأزهر الشريف، إلى حماية "مسجد رأس الحسين" وفتحه أمام الزائرين وتخليصه من دنس شذاذ الآفاق، وفقا للبيان.

ودعا أيضا الأزهر إلى حوار عقائدي مفتوح بين علماء المذاهب، من أجل الوحدة الإسلامية وتخليص العالم الإسلامي من الفكر المتشدد من كل المذاهب.

إيران


وفي البيان ذاته، دعا مقتدى الصدر، إيران إلى "الانفتاح على العالم الإسلامي وتقديم المصالح الدينية والعقائدية العامة -كما عهدناها- على المصالح السياسية، وترك الخلافات جانبا من أجل رفعة الإسلام المحمدي العلوي ومن أجل تخليص الشعوب من معاناتها".


التعليقات (8)
ههههههههه. وهل يؤتمن من يسبون الصحابة وأشرف أهل البيت السيدة التي برأها الله تعالى
السبت، 31-12-2016 05:48 م
انتم وجميع شيعة إيران وكل من يتبع إيران بالنسبة لنا اسوأ من صهاينة إسرائيل. .انتم قتلة مجرمون فسدة ليس لكم ملة ولا دين .انتم صهاينة هذا الزمان ونهايتكم محتومة .. لا نؤمن بأسلامكم حيث لم يكن شيء اسمه شيعة ولا علوبين ولا بطيخ في عصر النبي عليه افضل الصلاة والسلام ..انتم تعلمون بالخطر القادم من امريكا ضد إيران. ونهاية الخسيس السيس المصري القريبة ..ونحن بأمر الله سنكون سببا في نهاية امريكا الصهيونية وإسرائيل الماسونية ...وستعود الخلافة ا?سلامية لتحكم العالم من أراضي أوروبا وأمريكا ودول الصليبيين ...استريحوا ....نحن السنة لا ننتظر وحدة مع من يشرك بالله تعالى حتى لو كان سنيا ..فكثير من السنة اسما حاد عن طريق الحق ....نحن من يخاطبهم الله في كتابه العزيز بيا ايها المؤمنين ..والله لم يخاطب أحدا تحت اسم يا أيها المسلمون..شعارنا فقط ا?سلام وعقيدتنا ا?يمان بما جاء في كتاب الله الواحد ا?حد الفرد الصمد وسنة رسوله الكريم ..ماعدا ذلك غضب من الله.
سيف
السبت، 31-12-2016 01:35 م
شو هذا الصعلوك الذي لاوزن له في العراق ولا في جماعته الاقليه الشيعيه وبدلا من ان يطلب من حكومك الحرمين الشريفين بتوجيه جيوشها كان عليه ان يقول هذا لايران صاحبة شعار طريق القدس يمر عبر بغداد وها هي بغداد بيدكم فأين القدس ايها المخبول وانت ومن على شاكلتك كنتم خير من يدعم اليهود وانتم اول القتله ومن سفك دم اهل العراق في بغداد والمحافظات ومن باع السلاح للامريكان ؟؟؟؟ ايها الصعلوك كان عليك ان تصمت افضل لانك ليس لك كلمه مع اقرب المقربين منك فايران تصفعك صفعة بكلمة واحده
ابن فلسطين
الثلاثاء، 27-12-2016 04:46 م
لا نريد جيشا سعوديا ولا رافضيا صفويا يحرر فلسطين ان القضاء على امثلك ايها التافه اللعين عابد القبور وتخليص الامة من المنافقين هي مفتاح تحرر فلسطين ان القضاء على الرافضة الى الابد اهم من تحرير فلسطين لكن المنتظر تحولكم الى اليهودية قريبا والا من اين سياتي 70000 يهودي يتبعون الدجال من اصفهان
أسمراني
السبت، 03-12-2016 10:31 م
قبحك الله وقبح فكرً تعتقده , ففاقد الشئ لايعطيه , وانا بدوري اطالب كل دولة مسلمة تؤمن بالله واليوم الأخر أن تقبض عليك في حال تواجدك في أراضيها بتهمة قتلك لألاف السنة في العراق إبان 2006 إلى 2008 بعد تفجير المرقدين , وتطبيق حد الحرابة عليك ياعدو الله , فانت واسلافك قتله فجرة , ولا يكفي قتلك وفجرك تريد أيضا نشر فساد عقيدتك وكفرك في بلادنا , فهمك هو إعمار القبور للطواف بها وعبادتها بدلا من اتعمر القلوب بالإيمان الحقيقي , قاتلك الله وقاتل من هم على شاكلتك
سعد
السبت، 03-12-2016 07:29 م
سبحان الله كم هم يقدسون القبور؟ وكم منافقون؟ لم يطلب من ايران بسحب جيوشها وميليشياتها الدمزية من العراق, سوريا, اليمن, لبنان وتوجيهها الى فلسطين المحتلة!! لم يطلب من ايران بالسماح للمسلمين بفتح لهم مسجد في طهران مع العلم هناك معابد لليهود, المسيحيين والزرادشة!!

خبر عاجل