حول العالم

عرض منزل الرئيس الملياردير دونالد ترامب للبيع بالمزاد العلني

المنزل الذي امضى فيه دونالد ترامب طفولته في منطقة كوينز في نيويورك
المنزل الذي امضى فيه دونالد ترامب طفولته في منطقة كوينز في نيويورك
يعرض المنزل الذي أمضى فيه دونالد ترامب طفولته في منطقة كوينز في نيويورك في مزاد، وقد يباع بسعر يزيد بثلاث مرات عن قيمته التقديرية التي أتت قبل الانتخابات الأمريكية.

ويقع المنزل في حي جامايكا إستايتس، الميسور نسبيا، في شرق كوينز، وقد سكنه الرئيس المنتخب في السنوات الأربع الأولى من حياته. ويرد العنوان في شهادة ميلاد ترامب.

وقد انتقل بعدها إلى منزل آخر أكبر بناه والده فريد ترامب في مكان قريب. ويستمر المزاد حتى 17 كانون الثاني/ يناير المقبل، على أن ترسل المزايدات إلى شركة "باراماونت ريالتي يو اس ايه".

وكان يفترض أن يعرض المنزل للبيع في المزاد في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلا أن مالكيه اختاروا سحبه من السوق بانتظار نتيجة الانتخابات.

وقال ميشا هاغاني، المسؤول الرئيسي عن شركة "باراماونت ريالتي يو اس ايه"، لوكالة فرانس برس، إن السعر الذي تحدثت عنه وسائل الإعلام الأمريكية، وقدره 1,25 مليون دولار، ليس الثمن المقدر الفعلي، من دون أن يعطي أي تفاصيل إضافية.

وكان المنزل عرض للبيع بسعر 1,65 مليون دولار خلال الصيف، وخفض بعد ذلك إلى 1,2 مليون دولار، قبل أن يتقرر عرضه للبيع في مزاد في تشرين الأول/ أكتوبر. وقال هاغاني إن ثمن المنزل قد يصل إلى ثلاثة أضعاف هذا السعر الأخير، أي بين 3 و5 ملايين دولار تقريبا.

وأوضح قائلا: "هذا عقار فريد مع تاريخ معروف جدا ورابط مع الرئيس المنتخب، وهو أمر نادر جدا". ويجمع المنزل من الخارج بين تقليد طراز تودور الإنكليزي وأحجار قرميد حمراء. وبني المنزل العام 1940، ويضم خمس غرف وأربعة حمامات .
التعليقات (0)