سياسة دولية

كيف يحرض رضائي روسيا للرد على مقتل سفيرها في أنقرة؟

رضائي قال إن اغتيال السفير الروسي أهم بكثير من إسقاط الطائرة الروسية- أرشيفية
رضائي قال إن اغتيال السفير الروسي أهم بكثير من إسقاط الطائرة الروسية- أرشيفية
أدلى أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام اللواء محسن رضائي، الخميس، بتصريح دعا فيه روسيا إلى الرد على مقتل سفيرها في أنقرة بإطلاق ناري قبل أيام.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن رضائي قوله، إن "حادثة اغتيال السفير الروسي في أنقرة كانت أهم بكثير من إسقاط الطائرة الروسية".

وأضاف: "إذا كانت روسيا تريد تغيير المسار الذي كانت قد بدأته مع تركيا فسيكون الضرر أكبر، لكنها إذا لم ترد على تلك الحادثة فسيعتبر عدم الرد نقطة ضعف لها".

وأعلنت السلطات الروسية، الاثنين، وفاة سفير روسيا لدى تركيا، أندريه كارلوف، إثر هجوم شنه عليه مسلح في مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، أثناء افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك".

وعلى أثر ذلك، أعلنت السفارة الإيرانية في تركيا أنها ستغلق أبوابها والقنصليات التابعة لها، في أعقاب اغتيال السفير الروسي في أنقرة، حسبما ذكرت وكالة "إيسنا" الإيرانية.

وقالت السفارة في تعميم نشرته على موقعها الإلكتروني، ليلة الاثنين الثلاثاء (19- 20 كانون الأول/ ديسمبر) إن "جميع الخدمات القنصلية في تركيا مغلقة غدا".

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة الإيرانية، تعليق إيفاد جميع البعثات الرياضية إلى تركيا حتى إشعار آخر، فيما أهابت وزارة الخارجية الإيرانية، بالمواطنين لتفادي السفر غير الضروري لتركيا حتى إشعار آخر.
التعليقات (1)
محب لتركيا
الخميس، 22-12-2016 02:00 م
اللعنة عليك يازنديق الموت لك ولبلدك على ما فعلتموه في سوريا .