سياسة عربية

"يعلون" لترامب: قسّم سوريا هكذا وقلّم أظافر أردوغان

يعلون دعا ترامب لتدشين "مناطق نفوذ متفرقة للسنة" في سوريا- أرشيفية
يعلون دعا ترامب لتدشين "مناطق نفوذ متفرقة للسنة" في سوريا- أرشيفية
يواصل السياسيون والإعلاميون الإسرائيليون إرسال رسائلهم إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، وفريقه استنادا إلى قناعة بوجود فرصة للتوجيه.

في هذا السياق دعا وزير الحرب الإسرائيلي الأسبق موشيه يعلون ترامب إلى الدفع نحو تقسيم سوريا والمساعدة على تدشين جيب للعلويين.

وفي دراسة أعدها ونشرها "مركز أبحاث الأمن القومي"، وترجمتها "عربي21"، قال يعلون إنه يتوجب على ترامب أن يدشّن "سوريا المفيدة"، التي تضمن المصالح الروسية في غرب سوريا عبر إنشاء "علويستان".

وبحسب يعلون؛ فإنه يتوجب تدشين مناطق نفوذ متفرقة للسنة في سوريا إلى جانب تدشين كانتونات للدروز والأكراد.

ودعا يعلون ترامب إلى "تقليم أظافر" الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لأنه "تجرأ" على تجاوز الخطوط الحمر الأمريكية، لا سيما قيامه بمهاجمة حلفاء واشنطن من الأكراد في سوريا و"استضافة" قيادة "حماس" في إسطنبول.
التعليقات (3)
الدسوقي
الإثنين، 19-12-2016 11:16 م
اليهود هم أصل البلاء في هذا العالم . و قد حذرنا ربنا سبحانه و تعالى منهم في كتابه الحكيم و على لسان نبيه الكريم ، و لكن يبدو أن مسلمي اليوم ينطبق عليهم وزير دفاع العدو في الستينات و مدنس القدس الشريف ، الجنرال ( موشيه دايان ) الذي قال عن العرب : إن العرب لا يقرأون و إذا قرأوا لا يفهمون و إذا فهموا سرعان ما ينسون ) و كالشيطان فقد صدقنا و هو كذوب !. و هؤلاء الملاعين يطبقون المقولة القديمة / الجديدة : فرق تسد !
Rafat
الإثنين، 19-12-2016 05:34 م
أبوك على أبو ترمب. سوريا لأهلها غصب عن كل الزنادقة من الروس والروافض والامريكان
ابن الجبل
الإثنين، 19-12-2016 05:24 م
ماتقوله يا "يعلون" واضح ومعروف ومكشوف لنا ، ونعلم أنكم والروس والامريكيي ومعظم الاوروبيين هذا هدفكم وهو اضعاف السنة وتقسيمهم ،ويشارككم الشيعة والعلويين في إضعاف السنة ولكنهم يخالفوكم في تقسيم مناطق السنة حيث لهم اطماع في السيطرة عليها .وبعض انظمة الدول العربي وبغباء او بعمالةيساعدوكم في حروبكم وسيتحقق لهم ما حدث لامراء الاندلس التعساء وستبكوا كالنساء وطناً لم تحافظوا عليه كالرجال.