صحافة دولية

دونالد ترامب: مقارنتي بهتلر لا تزعجني البتة

ترامب: لن أعيد تكرار سياسات الولايات المتحدة الأمريكية التي تم اتباعها سابقا- أرشيفية
ترامب: لن أعيد تكرار سياسات الولايات المتحدة الأمريكية التي تم اتباعها سابقا- أرشيفية
نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تقريرا نقلت فيه التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، التي قال فيها إن مقارنته بهتلر لا تضايقه البتة.

وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه "كثيرا ما تتم المقارنة بين دونالد ترامب وبين هتلر"، مشيرة إلى تصريح ترامب المنشور على غلاف مجلة "فيلادلفيا دايلي نيوز" الثلاثاء الماضي، بأن هذه المقارنة لا تزعجه.

ورصدت الصحيفة المقابلة التي أجراها الصحفي في قناة "إيه بي سي نيوز" جورج ستيفانوبولوس مع ترامب في برنامج "غود مورنينغ أميريكا"، حيث سأله قائلا إن "ظاهرة مقارنتك بهتلر تنامت مؤخرا، فهل سيجعلك ذلك تتوقف لوهلة من الزمن؟"، فأجابه ترامب: "لا، لأن ما أقوم به لا يختلف كثيرا عما قام به روزفلت. وأنت على دراية كاملة بما فعله روزفلت بالألمان والإيطاليين واليابانيين منذ عدة سنوات".

وقاطع ستيفانوبولوس، ترامب ليسأله حول ما إذا كان مساندا لمعسكرات الاعتقال، فأجاب ترامب متحدثا عن روزفلت: "هذا هو الرئيس الذي يحظى باحترام كبير من قبل الجميع، لقد قام بنفس الشيء، وإذا اطلعتم على ما كان يقوم به؛ فستلاحظون أنه أسوأ بكثير".

وأكدت الصحيفة أن إجابة ترامب كانت مربكة ومراوغة، لكن على ما يبدو، فإن الرئيس المنتخب يريد من خلال إجابته أن يقول إنه سيتخذ تدابير أكثر تطرفا في حروبه. وفي هذا السياق؛ قال ترامب: "نحن الآن في حالة حرب، وعلى الرغم من أنني لا أحبذ أن أصرح بذلك، فإننا في الوقت الراهن نمر بفترة حرب".

وسأل ستيفانوبولوس، ترامب قائلا: "كان علي أن أضغط عليك لتصرح بذلك. إذن هل يمكننا القول بأنك تشيد بروزفلت وبإقامته لمعسكرات الاعتقال اليابانية خلال الحرب العالمية الثانية؟"، ليجيبه ترامب: "قطعا لا، أنا لست كذلك، لا لست كذلك".

وأضاف: "روزفلت منعكم من الابتعاد خمسة أميال عن منازلكم، ولم يسمح لكم باستعمال أجهزة الراديو والبطاريات. وعلى الرغم مما قام به روزفلت منذ عدة سنوات؛ فإنه يعد أحد أكثر الرؤساء احتراما.. لذلك تمت تسمية إحدى الطرق السريعة باسمه".

ونقلت الصحيفة سؤال ستيفانوبولوس إلى ترامب حول ما إذا كان يريد إعادة السياسات التي تم اتباعها سابقا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، فأجابه الرئيس المنتخب: "لا، أنا لن أعيدها يا جورج على الإطلاق، ولا أريد أن أعيدها.. إنها مجرد إجراءات وقتية إلى أن يستطيع ممثلونا أن يفهموا ما يحدث، ويجدوا بديلا لذلك".
التعليقات (1)
ابن الجبل
الأحد، 11-12-2016 01:50 م
وهل تريد يا ترامب ان تعيد ما فعله العنصر الابيض عندما هاجر جدودك من اوروبا الى امريكا وقتلوا الهنود الحمر سكان وأصحاب البلد الاصليين،ولولا هذه المذابح لبلغ عدد الهنود الحمر في الولايات المتحدة الآن سبعون مليون نسمة، يا مدعين الحرية والديموقراطية،او انك ستعيد مقولة اليهود ان الرب منحهم ارض فلسطين.