سياسة دولية

من صاحب تسريب التحقيق مع زوجة نتنياهو.. الأخير يسأل؟

سارة زوجة نتنياهو خضعت للتحقيق بتهم فساد- أرشيفية
سارة زوجة نتنياهو خضعت للتحقيق بتهم فساد- أرشيفية
طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، المستشار القضائي للحكومة بأن يوصي قسم التحقيق مع أفراد الشرطة بالتحقيق والكشف عن هوية الشخص الذي سرب محضر التحقيق مع زوجته سارة، وكذلك التحقيق كيف وصل الملف إلى وسائل الإعلام.

وبعث محامي عائلة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو رسالة إلى المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، وقسم التحقيق مع أفراد الشرطة في وزارة القضاء، طالب من خلالها التحقيق بتسريب مواد من محضر التحقيق الذي أخضعت له زوجته سارة نتنياهو.

وبحسب موقع "عرب 48"، فإن المحامي قال في الرسالة إن محضر التحقيق الذي سرب ونشر في برنامج "إستيديو الجمعة" مزور، فالحديث يدور عن إجراء مرفوض و يهدف للتشويش على مجريات التحقيق والإطاحة بالشهود.

وبحسب الرسالة، التي أوردتها القناة الثانية الإسرائيلية في نشرتها المسائية، اليوم السبت، مجرد تسريب خبر إخضاع زوجة رئيس الحكومة للتحقيق قبل أن تصل حتى إلى وحدة التحقيق "لاهف 433" في اللد.

وأضافت عائلة نتنياهو في رسالتها إن "المواد المسربة من محضر التحقيق والتي نشرت في وسائل الإعلام تعكس بشكل ممنهج الكذب، الأمر الذي يشوه الحقائق ويتسبب بانحراف مسار التحقيق، حيث نسب إليها العديد من الأقوال التي لم تصرح بها خلال التحقيق".

وتدعي الرسالة أن الحديث لا يدور عن أخطاء لمرة واحدة هنا وهناك، بل عن تزوير خبيث للتصريحات المنسوبة إلى عقيلة رئيس الحكومة واقتباس بشكل منظم لتصريحات عارية عن الصحة وأكاذيب وأقاويل التي لم تحدث أبدا.

ونقلت القناة الثانية عن المحامي، قوله بحسب ما ورد في الرسالة: "تصريحات سارة نتنياهو حُرفت وأخرجت عن سياقها لتظهر وكأنها توجه أصبع الاتهام إلى عزرا سيدايف وأفي فحيمى، ومثل هذا الادعاء عار عن الصحة ولم يكن أبدا".

وأردف: "ليس هذا وحسب، بل تظهر التصريحات المزورة وكأن سارة نتنياهو اعترفت بجزء من الطعون والشبهات المنسوبة إليها، بيد أنها في حقيقة الأمر فندتها جميعها خلال التحقيق".

وأخضعت الشرطة، الخميس الماضي، سارة نتنياهو، زوجة رئيس الحكومة، للتحقيق بشبهة الفساد في استخدام الأموال العامة بالقضية التي باتت تعرف بـ"مصارف منازل رئيس الحكومة".
التعليقات (0)