سياسة عربية

العامري: الحشد الشعبي سيدخل سوريا بطلب من الأسد

العامري قال إن أمريكا تدعم فصائل إرهابية منها الجيش الحر والمعارضة المعتدلة- أرشيفية
العامري قال إن أمريكا تدعم فصائل إرهابية منها الجيش الحر والمعارضة المعتدلة- أرشيفية
قال الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الأربعاء، إن ما يحصل في سوريا هو دعم علني من أمريكا وأذنابها للمجاميع الإرهابية تحت مسميات مختلفة.

وأوضح في تصريح نقلته قناة "الغدير" التابعة له أن "أمريكا تدعم مجاميع إرهابية تحت مسميات مختلفة منها الجيش الحر أو ما تسميه بالمعارضة المعتدلة، وهذا ما انتقده الرئيس الروسي فلاديمير بوتين". 

وشدد زعيم مليشيا بدر أن الحشد الشعبي سيدخل إلى سوريا بطلب من الحكومة الشرعية بعد الانتهاء من تحرير الأراضي العراقية المحتلة من تنظيم الدولة. 

وأضاف العامري: "نحن ندخل إلى سوريا بطلب من الحكومة الشرعية وليس كما يفعل الآخرون".

وكان فالح الفياض مستشار الأمن الوطني في الحكومة العراقية ورئيس "هيئة الحشد الشعبي" الشيعية، كشف في تشرين الأول/ أكتوبر عن إمكانية دخول قوات بلاده الأراضي السورية بعد استعادة مدينة الموصل لـ"ملاحقة تنظيم الدولة".

وقبله أعلن المتحدث باسم الحشد الشعبي، أن قوات الحشد تعتزم عبور الحدود إلى سوريا للقتال مع قوات حكومة الرئيس السوري بشار الأسد بعد طرد مقاتلي تنظيم الدولة من العراق.

ويحارب مقاتلون شيعة عراقيون بالفعل مع قوات الحكومة في سوريا وتشارك قوات الحشد الشعبي حاليا في هجوم للحكومة العراقية يستهدف استعادة مدينة الموصل في شمال العراق من الدولة.
التعليقات (1)
منير
الأربعاء، 16-11-2016 09:39 م
شيعة العراق متورطون في سوريا منذ سنوات لكن ان يصبح التدخل رسميا فهذا يعني ان الازمة ستطول كثيراً ولن تستطيع ايران ومليشياتها من الفوز بل مزيدا من المعانات والقتلى والتدمير. متى يفهم قادة ايران ان النظام السوري القديم لن يرجع كما كان لكن المشكلة هي ان امريكا تمد قادة ايران بالامل لاستنزاف جميع القوى في المنطقة والمستفيد الوحيد هو اسرائيل. متى يستيقض قادة ايران الاغبياء.