سياسة عربية

غضب أمريكي على تويتر ومظاهرات على الأرض بسبب ترامب

ترامب - أ ف ب
ترامب - أ ف ب
أطلق مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في أمريكا عددا من الوسوم (هاشتاغ) لوصف المرحلة المقبلة لبلادهم، ولوداع الرئيس الحالي، باراك أوباما.

وكان أحد الهاشتاغات التي تصدرت تويتر ThankObamaIn4Words# وشارك فيه عدد كبير من المستخدمين، أثنوا فيه على وقوف أوباما إلى جانب الأقليات ومع حقوق المثليين.

كما شارك المغردون على هاشتاغ TrumpProtest# الذي دعوا فيه إلى وقفة ضد ترامب.

وعن السنوات الأربع القادمة دشن المغردون هاشتاغ Next4YearsIn4Words# حيث بدا البعض متشائما،، أما مناصرو ترامب فكانوا أكثر تفاؤلا.

وعلى الأرض خرجت مسيرات غاضبة في عدد من المدن الأمريكية، تخلل بعضها أحداث عنف وتمزيق وحرق للعلم الأمريكي.

وخرج آلاف الغاضبين من سياسات ترامب العنصرية كما وصفها المتظاهرون، وانتقدوا تصريحاته ضد المهاجرين والمسلمين والعرقيات الأخرى.

وأصيب خمسة أشخاص بالرصاص قرب مظاهرة احتجاجية ضد ترامب في مدينة سياتل، فيما قالت الشرطة إن الحادثة لا علاقة لها بالمظاهرة القريبة التي كانت تنظم.

واحتشد آلاف المتظاهرين في مدينة نيويورك مسقط رأس ترامب، وتوجهوا لوسط مانهاتن، حيث هتفوا ضد ترامب قائلين: "ليس رئيسي"، فيما تجمع مئات المتظاهرين قرب فندق "ترامب إنترناشونال" ورددوا شعارات مثل: "لا لترامب.. وأمريكا لن تكون عنصرية". ومنعت الشرطة المتظاهرين من الوصول للفندق.

واحتشد المتظاهرون في ولاية ميتشيغان وتوجهوا إلى برج ترامب، الذي أحيط بإجراءات أمنية مشددة من قبل الشرطة، وتم إغلاق جميع الطرق المؤدية إليه، والأمر ذاته في ولاية آيوا، وفي سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وأوكلاند في كاليفورنيا، وفي أوستن عاصمة تكساس، إضافة إلى بوسطن وديترويت وفيلادلفيا وواشنطن العاصمة.

وأشعل المتظاهرون حاويات القمامة وأغلقوا الطرق في عدد من المناطق، فيما قام بعض المتظاهرين بإحراق العلم الأمريكي احتجاجا على انتخاب ترامب.
التعليقات (0)