سياسة عربية

طائرة تقتل قياديين خليجيين بارزين بـ"القاعدة" في أفغانستان

لم تؤكد وزارة الدفاع الأمريكية نجاح الغارة - أرشيفية
لم تؤكد وزارة الدفاع الأمريكية نجاح الغارة - أرشيفية
استهدفت غارة بطائرة أمريكية من دون طيار قياديا بارزا من تنظيم "القاعدة" ونائبه في شمال شرق أفغانستان، الأحد، بحسب ما أفاد مسؤول عسكري أمريكي.

وأشار المسؤول إلى أن الغارة في ولاية كنر استهدفت أمير تنظيم القاعدة في شمال شرق أفغانستان، فاروق القحطاني، ونائبه بلال العتيبي.

ويعتقد الجيش الأمريكي أن الرجلين قتلا، إلا أنه لم يؤكد نجاح الغارة.

وقال بيتر كوك، الناطق باسم وزارة الدفاع الأمريكية، إن أحد المستهدفين هو فاروق القحطاني زعيم القاعدة في شمال شرق أفغانستان والذي كلفته قيادة التنظيم بإعادة تأسيس ملاذات آمنة في البلاد.

وأضاف "كان من كبار المخططين للهجمات على الولايات المتحدة وله تاريخ طويل من توجيه الهجمات الدموية ضد القوات الأمريكية وحلفائنا".

وقال كوك إن الثاني وهو بلال العتيبي شارك في "جهود لإعادة تأسيس ملاذ آمن في أفغانستان لتهديد الغرب انطلاقا منه وفي جهود لتجنيد وتدريب مقاتلين أجانب".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية وضعت مطلع العام الجاري نايف سلام محمد نجيم الحبابي، الذي يعرف أيضا باسم فاروق القحطاني، على قائمة الإرهاب.

وذكرت وكالة أنباء "خامة" الأفغانية، في وقت سابق، أن "الحبابي مسؤول عن التخطيط لهجمات ضد الولايات المتحدة وقوات التحالف في أفغانستان، والمساهمة في تخطيط العمليات الخارجية من مؤامرات إرهابية في الغرب أو ضد المصالح الغربية لصالح تنظيم القاعدة".
التعليقات (0)